2024-05-23 الساعة: 22:02:46 (بتوقيت القدس الشريف)

دائرة شؤون اللاجئين تمّول مشروع طاقة شمسية لتشغيل بئر مياه في وسط قطاع غزة وبتوجيهات الدكتور أحمد أبو هولي وبالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر توزيع وجبات غذائية على النازحين

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

بتمويل من دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية نفذت جمعية المنال لتطوير المرأة الريفية، مشروع طاقة شمسية لتوليد الكهرباء وتشغيل بئر ماء يخدم المنطقة الوسطى من قطاع غزة، حيث يستفيد من المشروع ما يقارب 1900 أسرة، والذي يهدف الى توفير مياه شرب للمنطقة في ظل شح المياه، نتيجة تدمير الاحتلال الإسرائيلي للبنية التحتية، وقطع خطوط المياه والكهرباء على معظم مناطق قطاع غزة.

 

ويأتي المشروع ضمن سلسلة المشاريع الاغاثية الطارئة التي تخدم النازحين في أنحاء قطاع غزة، والتخفيف عن معاناتهم، نتيجة الحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة.

 

وأكدت دائرة شؤون اللاجئين على مواصلة التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، لتقديم الدعم اللازم للمتضررين وتعزيز صمودهم، في مواجهة الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة.

 

وبتوجيهات معالى الدكتور أحمد أبو هولي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون للاجئين ، تم التنسيق مع جمعية الهلال الأحمر من قبل منسق عمل اللجان الشعبية فى قطاع غزة ورئيس اللجنة الشعبية للاجئين خانيونس أ. رائد الغول وتوفير  2000 كيلو من اللحوم مع جميع المواد اللازمة للطهى و التغليف و تم انجاز 4000 وجبة تم توزيعها على النازحين بالأمس و اليوم.

 

 وتم انجاز هذا العمل فى مطبخ دائرة شؤون اللاجئين و مطبخ اللجنة الشعبية للاجئين رفح و ما زال المشروع قائم للايام المقبلة بعد شهر رمضان الكريم