2024-05-02 الساعة: 17:00:35 (بتوقيت القدس الشريف)

"فتح" تشارك جبهة التحرير الفلسطينية في ذكرى انطلاقتها في عين الحلوة

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

شاركت حركة "فتح" في منطقة صيدا، جبهة التحرير الفلسطينية الذكرى السنوية لانطلاقتها، بوضع أكاليل من الزهر على أضرحة شهداء الثورة الفلسطينية في مقبرة درب السيم في مخيم عين الحلوة، بمناسبة "٢٧ نيسان" اليوم الوطني لجبهة التحرير الفلسطينية. 

وتقدم الحضور أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللِّواء ماهر شبايطة، وعضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير الفلسطينية يوسف اليوسف، وقائد القوة الأمنية المشتركة العقيد عبدالهادي الأسدي، وممثلون عن فصائل "م.ت.ف"، وقادة العمل الوطني الفلسطيني، وممثلي الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والفلسطينية، واللجان الشعبية، وقيادة جبهة التحرير الفلسطينية وكوادرها، وسط حضورٌ شعبيٌّ.

وبهذه المناسبة ألقى اللواء ماهر شبايطة كلمة "م.ت.ف" استهلها بالتحية لجبهة التحرير الفلسطينية بكافة قياداتها وكوادرها.

وأردف اللواء شبايطة قائلًا: "في هذا اليوم الوطني، نتذكر كافة الشهداء الذين استشهدوا في مثل هذا الشهر، شهر التضحيات والبطولات، بدايةً من الشهيد عبد القادر الحسيني الذي استشهد في أوائل نيسان إلى الكمالين والنجار، إلى أبي جهاد الوزير".

وأضاف اللواء شبايطة: "نتذكر في نيسان، يوم الأسير الفلسطيني، وقبل أيام أحيينا ذكرى شهداء "٢٣ نيسان" الذين كتبوا بدمائهم الاتفاق الذي حصل بالقاهرة، بين "م.ت.ف" ولبنان حيث شرع البندقية الفلسطينية في جنوب لبنان؛ وفي هذا اليوم ال ٢٧ من نيسان حيث اليوم الوطني لجبهة التحرير الفلسطينية، نؤكد لهم أننا في "م.ت.ف" سنبقى معًا وسويًّا لحماية المشروع الوطني الفلسطيني، المشروع التحرري، الذي تخوضه "م.ت.ف"، نتذكر بجبهة التحرير الفلسطينية التي تمثل فصيلاً أساسياً لا بل من مؤسسيها لمنظمة التحرير الفلسطينية، ونتذكر في هذا اليوم الوطني الشهيد الأول لجبهة التحرير الفلسطينية والأمين العام "أبو العباس"؛ ونتذكر "طلعت يعقوب" وكذلك نتذكر أخوة أعزاء كانوا معنا في ساحة لبنان، الأخ العزيز والشهيد صلاح اليوسف والأخ أبو سعيد اليوسف".

ونوه اللواء شبايطة "خلال أيام ستمر علينا ذكرى النكبة، ودعا إليها السيد الرئيس محمود عبّاس بعدما تلقى لأول مرة بعد ٧٥ عاما، دعوة من الأمم المتحدة، ومن هنا علينا كمنظمة التحرير الفلسطينية أن نحيي هذه المناسبة في كل المخيمات والتجمعات كلها، كما وستكون هناك وقفة من نفس اليوم والوقت من فلسطين إلى جميع الأقطار العربية والدولية".

وألقى كلمة جبهة التحرير الفلسطينية مسؤولها في منطقة صيدا يحيى حجير قال فيها: "نلتقي اليوم بين أضرحة الشهداء، الأكرم منا جميعاً، لنحيي اليوم الوطني لجبهة التحرير الفلسطينية، معاهدين الشهداء على مواصلة المقاومة بكافة أشكالها، وعلى رأسها الكفاح المسلح حتى التحرير والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على كامل التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس، بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا داخل الوطن وفي الشتات".

وعاهد حجير الشعب الفلسطيني قائلًا: "من هنا نعاهد أبناء شعبنا العظيم الذين يتصدون يوميًّا لاقتحامات جنود العدو الصهيوني، للمدن الفلسطينية ومخيماتها، ومنعوا تهويد القدس".

وختم حجير كلمته قائلًا: "نوجه تحية اعتزاز لأسرانا البواسل في زنازين النازية الصهيونية، كما نوجه التحية لشهداء جبهتنا وشهداء الثورة الفلسطينية قادة ومناضلين، والتحية كلها لروح الشهيد القائد أبو عمار والشهيد القائد الأمين العام "أبو العباس".