2024-07-27 الساعة: 13:03:27 (بتوقيت القدس الشريف)

أبو هولي يعلن عن توجيهات الرئيس محمود عباس لتنفيذ مشاريع جديدة للمخيمات الفلسطينية في لبنان

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

أبو هولي أعلن عن توجيهات الرئيس محمود عباس لتنفيذ مشاريع جديدة للمخيمات الفلسطينية في لبنان

أعلن عضو اللجنة التنفيذية لـ"منظمة التحرير الفلسطينية" رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور أحمد أبو هولي أن "توجيهات السيد الرئيس محمود عباس، هو تأمين موازنة اللجان الشعبية ودائرة شؤون اللاجئين، ولتنفيذ مشاريع جديدة تمت الموافقة عليها للمخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان".
جاء ذلك خلال لقاء أبو هولي مع اللجان الشعبية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، في "قاعة الرئيس الشهيد ياسر عرفات" بمقر سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية.


وأكد الدكتور أبو هولي عن "تسديد رسوم الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية اللبنانية، وتجهيز فرق و"أفواج الإطفاء الفلسطيني"، وتسديد رسوم النفايات للبلديات في لبنان بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين في لبنان، وإقامة مسابقة للمخيمات برعاية سيادة الرئيس محمود عباس، ومن تنظيم دائرة شؤون اللاجئين وسعادة سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور".


وشدد  أبو هولي على "أهمية عدم إلغاء دور وكالة "الأونروا"، لأنه لا بديل لها، ونحن نرفض ما يقوم به الاحتلال لتشويه صورة "الأونروا" بهدف إنهاء عملها في فلسطين، وهذا يعني استهداف القضية الفلسطينية".


ونقل الدكتور أبو هولي تحية "سيادة الرئيس محمود عباس بعيد الأضحى المبارك، الذي نستقبله بالصمود وبالصبر، على أمل لقاء قريب فوق أرضنا الحبيبة فلسطين، وبالنصر القريب لأهلنا في غزة".


وتم عرض بعض المشاريع التي نفذت من قبل دائرة شؤون اللاجئين في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، وفي طليعتها: صيانة آبار المياه، تأهيل شبكات الكهرباء، تأمين الإنارة للطرقات من خلال الطاقة الشمسية، تعبيد الطريق المؤدية إلى "مستشفى الشهيد محمود الهمشري" – صيدا، التي يستفيد منها أبناء المنطقة، تأهيل "قاعة الشهيد زياد الأطرش" في مخيم عين الحلوة، تأمين مساعدات ووجبات طعام للجرحى والنازحين خلال الأحداث التي شهدها مخيم عين الحلوة، فضلاً عن تأمين وجبات إفطار رمضانية".