2024-05-03 الساعة: 16:12:19 (بتوقيت القدس الشريف)

كلمة الأمين العام للإتحاد الديمقراطي الفلسطيني ( فدا ) صالح رأفت ، في الذكرى الـ ( 34 ) لإنطلاقة ( فدا ).

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

 

 

القى  الأمين العام للإتحاد الديمقراطي الفلسطيني ( فدا )  صالح رأفت ، كلمة في المهرجان الجماهيري في الذكرى الـ ( 34 ) لإنطلاقة ( فدا ) والذي عقد  في مركز بلدنا في مدينة البيرة اليوم الثلاثاء الموافق 5/3/2024 .

وجاء في الكلمة : 

حضرة الأخوات و الرفيقات المحترمات

حضرة الأخوة و الرفاق المحترمين

    كل التحية و التقدير لكل الحضور الذي يشاركنا اليوم في هذه الفعالية للتضامن مع الأسيرات و الأسرى في سجون و معتقلات الاحتلال الاسرائيلي و في إحياء الذكرى الـ ( 34 ) لإنطلاقة حزبنا الإتحاد الديمقراطي الفلسطيني ( فدا ) كجزء لا يتجزأ من منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي و الوحيد لشعبنا الفلسطيني .

    و تأتي هذه الذكرى في هذه الأيام التي يشن فيها العدو الصهيوني الإستعماري حرب الإبادة و التطهير العرقي على شعبنا البطل في قطاع غزة، و كذلك على عموم المحافظات الشمالية في الضفة الغربية و في مقدمتها القدس الشرقية المحتلة، و كل أشكال التعذيب و القمع بحق الأسيرات و الأسرى في سجون و معتقلات الاحتلال الاسرائيلي .

    و في هذه الأيام نتوجه بالتحية و التقدير للصمود الأسطوري و المقاومة الباسلة التي يسطرها شعبنا الفلسطيني في مواجهة هذه الحرب الإجرامية التي تشنها اسرائيل على شعبنا في قطاع غزة و الضفة الغربية .

    و نترحم على أرواح جميع الشهيدات و الشهداء و في مقدمتهم الأطفال، و نتمنى الشفاء العاجل للجريحات و الجرحى، و الحرية لكل الأسيرات و الأسرى من سجون الإحتلال الإسرائيلي .

    و نعرب عن تقديرنا الكبير للقيادة الروسية و على رأسها الرئيس بوتين لدعوتهم لإجتماع الفصائل الفلسطينية الذي عقد خلال الأيام الماضية في موسكو، و أكد على ضرورة إستعادة الوحدة من خلال توحيد كل القوى الفلسطينية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي و الوحيد للشعب الفلسطيني .

    ان حزبنا سيتابع العمل مع جميع الفصائل الفلسطينية من أجل مواصلة التصدي لحرب الإبادة و التطهير العرقي التي تشنها اسرائيل على شعبنا الفلسطيني و من أجل وقفها فوراً قبل شهر رمضان المبارك، و إيصال كل اشكال المساعدات الغذائية و الطبية و الوقود الى كل محافظات قطاع غزة و في مقدمتها شمال غزة و مدينة غزة. و إجبار قوات الإحتلال الإسرائيلي على الإنسحاب من كل المناطق التي احتلتها في قطاع غزة .

    و مواصلة العمل مع الدول العربية و الإسلامية و كل الدول الصديقة و المؤسسات الدولية من أجل إعادة اعمار قطاع غزة و بناء كل المنازل و المؤسسات التي دمرها الإحتلال الإسرائيلي، و في مقدمتها مؤسسات وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين    ( الاونروا ).

    و يدعو حزبنا سيادة الرئيس محمود عباس ( ابو مازن ) للإسراع في عقد إجتماع للأمناء العامين لجميع الفصائل الفلسطينية بما في ذلك حركتي حماس و الجهاد الإسلامي لمتابعة تنفيذ ما تم الإتفاق عليه في إجتماع موسكو و في المقدمة توحيد كل الفصائل بما فيها حماس و الجهاد الإسلامي في إطار جميع مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي و الوحيد لشعبنا الفلسطيني و تطوير عمل هذه المؤسسات بحيث تتولى القيادة الفعلية لشعبنا الفلسطيني في جميع مناطق تواجده في الوطن و الشتات، وفق مبدأ الشراكة في إتخاذ القرارات لصالح شعبنا الفلسطيني .

    و ندعو جماهير شعبنا و الفصائل الفلسطينية و المؤسسات الأهلية و جميع المؤسسات الرسمية للعمل معاً بالتصدي لكل الإعتداءات الاسرائيلية سواء التي يقوم بها جيش الاحتلال أو العصابات الإستيطانية الاستعمارية في عموم محافظات الضفة الغربية و في مقدمتها القدس الشرقية المحتلة، و من أجل منع توسيع المستعمرات الاسرائيلية القائمة أو بناء مستعمرات جديدة. و من أجل منع جيش الإحتلال الاسرائيلي من اقتحام المخيمات و القرى و المدن الفلسطينية في عموم المحافظات الشمالية .

    و كذلك التصدي لكل الإعتداءات الاسرائيلية التي تستهدف مقدساتنا الإسلامية  و المسيحية سواء في القدس الشرقية أو الخليل و في مقدمتها المسجد الأقصى .

    و ندعو لمتابعة العمل مع كل الدول العربية و الصديقة و المؤسسات الدولية من أجل الإعتراف بدولة فلسطين كدولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة و جميع مؤسساتها. و إقامة دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران عام 1967، و تمكين اللاجئين الفلسطينيين من العودة إلى ديارهم  و ممتلكاتهم التي هجروا منها ابان سنوات النكبة .

    و كل التحية و التقدير من شعبنا لدولة البرازيل الصديقة و رئيسها لولا و لدولة جنوب افريقيا الصديقة على متابعة العمل مع محكمة العدل الدولية من أجل استكمال أعمالها في ادانة دولة الاحتلال الاسرائيلية و اجبارها على الإنسحاب من كل الأراضي الفلسطينية المحتلة .

 

و شكراً لجميع الحضور