2024-04-17 الساعة: 23:16:53 (بتوقيت القدس الشريف)

الشيخ وبشارة يلتقيان مع وفد من ممثلي المجتمع الدولي

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية


التقى اليوم الثلاثاء أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، و وزير المالية شكري بشارة، بوفد من ممثلي المجتمع الدولي، وهم ممثلي الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا والنرويج وإيطاليا وهولندا واليابان والبنك الدولي، في مكتبه في رام الله. 

و أطلع أمين السر الشيخ و الوزير بشارة الوفد على الجهود والتحركات الحثيثة على الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية للتوصل الى اتفاق بوقف الحرب، وإيصال الإغاثة الإنسانية الفورية لشعبنا في قطاع غزة، وسبل حل الأزمة المالية الخانقة التي يواجهها الشعب الفلسطيني مع استمرار حرب الإبادة المدمرة وتفاقم الكارثة الإنسانية في غزة، وتصعيد الإجراءات والانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة من احتجاز أموال السلطة الفلسطينية وتوسيع الاستيطان وتكريس عنف المستوطنين والاقتحامات الى المدن والقرى الفلسطينية وهدم المنازل. 

وقدم وزير المالية شكري بشارة خلال اللقاء عرضا عن اخر المستجدات المالية وشرحا مفصلا على الخصميات الاسرائيلية من اموال المقاصة خلال ١٠ سنوات الماضية، وعن الوضع المالي المتوقع للسلطة لولا الخصميات الاسرائيلية المجحفة. 

واوضح بشاره فحوى الترتيبات التي تخص الاموال المحتجزة والتي سيتم تحويلها الى دولة النرويج كامانة تحتفظ بها في حساب امانات خاص. 

كما اشار بشاره الى المتطلبات المساندة التي يجب على المجتمع الدولي البدء بها واتخاذ اجراءات عملية بخصوصها خلال الفترة القريبة القادمة.

في المقابل، أكد ممثلي الدول الدعوة الى وقف إطلاق النار الفوري والتزامهم بالدعم للشعب والسلطة الفلسطينية وللمسار السياسي الذي يضمن الهدوء والاستقرار والتهدئة في المنطقة، وقيام دولة فلسطينية مستقلة وفقاً لحل الدولتين على اساس الشرعية الدولية.