2024-05-05 الساعة: 16:33:55 (بتوقيت القدس الشريف)

تونس: أ.د أبو زهري يستعرض مع مدير عام "الألكسو" أهم التحديات التربوية والثقافية خلال العدوان على الشعب الفلسطيني

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

تونس: أ.د أبو زهري يستعرض مع مدير عام "الألكسو" أهم التحديات التربوية والثقافية خلال العدوان على الشعب الفلسطيني
تونس- الثلاثاء 30/01/2024-
التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم أ.د علي زيدان أبو زهري، بمدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" أ.د محمد ولد أعمر، وذلك على هامش المشاركة في منتدى "الألكسو" للشراكات والأعمال الذي تقيمه المنظمة في العاصمة التونسية تونس، وجاء اللقاء لاستعراض أهم التحديات التي تواجه قطاعات عمل المنظمة واللجنة الوطنية الفلسطينية في ظل الظروف الراهنة من حرب على شعبنا الفلسطيني.
وعرض أ.د أبو زهري أهم هذه التحديات الكبيرة التي تواجه الشعب الفلسطيني، والتي استهدف فيها الاحتلال كل مكونات الحياة والثقافة والحضارة لشعب فلسطين، وخاصة القطاعات التربوية والثقافية والعلمية، مشيدا بمواقف "الألكسو" التي أدانت الانتهاكات والعدوان الإسرائيلي على شعبنا وخاصة في مجالات عملها، وما تقدمه من دعم وبرامج لصالح فلسطين، مؤكدا على توجيهات سيادة الرئيس محمود عباس بضرورة تكييف البرامج والأنشطة التي تقدمها المنظمات المتخصصة بما يتلائم مع الاحتياجات الطارئة لدولة فلسطين في هذا الإطار، داعيا "الألكسو" للمزيد من البرامج والدعم لصالح الاحتياجات الطارئة للشعب الفلسطيني.
من جانبه عبر أ.د ولد أعمر عن دعمه ودعم منظمة "الألكسو" الدائم للقطاعات التربوية والتعليمية والثقافية في فلسطين وخاصة في ظل العدوان، وأهمية الحفاظ على التراث الإنساني والحضاري لشعب فلسطين كأحد شعوب العالم العربي الغنية بالتاريخ الثقافي والإنساني العريق، مقدرا انخراط فلسطين بمنتدى الشراكات والأعمال الذي نظمته "الألكسو" من خلال الجامعة العربية الأمريكية رغم كل التحديات والحرب التي يشنها الاحتلال على الشعب الفلسطيني.
وحضر الاجتماع رئيس مجلس إدارة الجامعة العربية الأمريكية في جنين د. يوسف عصفور، وأمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة "الإيسيسكو" د. دوّاس دوّاس، ود. براء عصفور نائب رئيس الجامغة العربية الأمريكية، ومحمد صوافطة ق.أ مدير عام الشؤون المالية والإدارية في اللجنة الوطنية، وعبد الحق حايف مدير مكتب مدير عام "الألكسو" وطاقم الإدارة العامة للمنظمة.
وزار أ.د أبو زهري خلال جولته في تونس، مقبرة شهداء الثورة الفلسطينية في ضاحية حمام الشط جنوب العاصمة التونسية، وقرأ سورة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.