2024-05-02 الساعة: 15:50:17 (بتوقيت القدس الشريف)

مجدلاني: إحباط الولايات المتحدة إصدار قرار من مجلس الأمن لوقف اطلاق النار في قطاع غزة للمرة الثانية شراكة مكتملة مع جرائم الاحتلال الإسرائيلي

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

مجدلاني: إحباط الولايات المتحدة إصدار قرار من مجلس الأمن لوقف اطلاق النار في قطاع غزة للمرة الثانية 
  شراكة مكتملة مع جرائم الاحتلال الإسرائيلي 
 

رام الله : أكد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، د. أحمد مجدلاني، أن إحباط الولايات المتحدة الأمريكية إصدار قرار من مجلس الأمن الدولي لوقف اطلاق النار ووقف الحرب العدوانية ضد أبناء شعبنا في قطاع غزة بناء على النداء الذي وجهه الأمين العام للأمم المتحدة لمجلس الأمن وفق المادة 99 من الميثاق التأسيسي للأمم المتحدة، يؤكد الهيمنة الأمريكية وشراكتها في جرائم الاحتلال.

كما يشكل، بحسب مجدلاني، انتهاكاً صارخاً لكافة الأعراف والمواثيق الدولية، ويعبر عن عجز واضح لمجلس الأمن الدولي في إدانة إسرائيل وإجبارها على وقف عدوانها.

وأضاف مجدلاني، أن الاحتلال الإسرائيلي يشن حرباً شاملة على شعبنا ترتقي الى مستوى جرائم الحرب وهي حرب مهددة للسلم والاستقرار الدوليين، ويستخدم أسلحة الدمار والعدوان والإبادة الجماعية لذبح شعبنا، ومحاولة لتركيعه وفرض الاستسلام السياسي عليه، في ظل صمت وعجز دولي، وتواطؤ أمريكي سافر .

وأوضح د. مجدلاني بأن وقوف الإدارة الأمريكية حائلاً أمام إصدار مجلس الأمن قرار وإفشال المساعي الدولية بوقف العدوان وإدانة الإرهاب الإسرائيلي ضد شعبنا، يشجع الاحتلال على مواصلة جرائمه، ويضع الإدارة الامريكية في مرتبة الشريك الفعلي للاحتلال، الأمر الذي يحملها المسئولية الكاملة عن كل ما يتعرض له شعبنا من مذابح ومجازر وجرائم حرب.

وجدد د. مجدلاني تأكيده على أن استمرار الموقف الأمريكي بتغطية الحكومة الإسرائيلية يشكل تساوقاً وشراكة مع الاحتلال في جرائمه المنظمة التي تنتهك حقوق الإنسان كجرائم حرب، من خلال تسويق مواقف دبلوماسية بكلمات منتقاة بدقة في محاولة لخلط الأوراق ومساواة الضحية بالجلاد واعطاء اسرائيل الحق المزعوم بالدفاع عن النفس، في حين تنكر هذا الحق على الشعب الفلسطيني، مشدداً أنه لا أوهام لدينا ولا رهان على الولايات المتحدة التي لم تكن يوماً راعياً نزيهاً لعملية السلام، بل شريكاً يقيم تحالفاً مكتمل الأركان مع إسرائيل.

وقال د. مجدلاني إن مقاومة الاحتلال حق مشروع للشعب الفلسطيني كفلته الشرعية الدولية، مطالباً المجتمع الدولي بممارسة الضغط على دولة الاحتلال لوقف العدوان الهمجي الشامل على شعبنا الفلسطيني في القدس المحتلة والضفة الفلسطينية وقطاع غزة، وأن يتم ممارسة الضغط على الاحتلال لوقف كافة أشكال العدوان والحرب الهمجية المفتوحة التي تستهدف شعباً أعزل يناضل من أجل حريته وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس.