2024-02-27 الساعة: 18:57:37 (بتوقيت القدس الشريف)

"شؤون المغتربين" تدين الاعتداءات على رئيس جاليتنا في غواتيمالا وثلاثة فلسطينيين في أميركا

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

رام الله 27-11-2023

 أدانت دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية، الاعتداء على رئيس الجالية الفلسطينية في غواتيمالا نضال الحذوة، أثناء توجهه للمشاركة في فعالية تضامنية مع شعبنا الفلسطيني، كذلك جريمة إطلاق النار على ثلاثة طلاب فلسطينيين في ولاية فيرمونت الأميركية.

وطالبت الدائرة في بيان صدر عنها، اليوم الإثنين، السلطات الرسمية في الولايات المتحدة الأميركية وغواتيمالا بملاحقة المعتدين ومحاسبتهم على أفعالهم الإجرامية، إذ أظهرت التقارير الأولية أن هذه الاعتداءات تصنف بأنها جريمة كراهية، على خلفية عنصرية.

وقد تعرض رئيس جالياتنا في غواتيمالا نضال الحذورة، للاعتداء بالسلاح الأبيض من مجهولين أثناء توجهه للمشاركة في مظاهرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في العاصمة الغواتيمالية، فيما تعرض ثلاثة طلاب فلسطينيين هم: هشام علي عورتاني، وتحسين نائل علي، وكنان محسن عبد الحميد، ويدرسون في جامعات أميركية، لاعتداء مسلح أثناء تواجدهم في مدينة بيرلنجتون بولاية فيرمونت، لارتدائهم الكوفية الفلسطينية وتحدثهم باللغة العربية.

وفي الـ16 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تعرض طفل فلسطيني ووالدته لجريمة طعن ببلدة بلينفيلد في ولاية إلينوي أقدم عليها رجل (71 عاما)، وأدت إلى مقتل الطفل وإصابة والدته بجروح خطيرة.

عن وفا