2024-05-02 الساعة: 21:18:43 (بتوقيت القدس الشريف)

العرنكي : الحبر الاعظم يستجيب لنادئنا ونداء الانسانية لحماية ابناء شعبنا وندعوه للضغط على صناع القرار في الدول الغربية لوقف دعم جرائم الاحتلال المستمرة

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

العرنكي : الحبر الاعظم يستجيب لنادئنا ونداء الانسانية لحماية ابناء شعبنا

وندعوه للضغط على صناع القرار في الدول الغربية  لوقف دعم جرائم الاحتلال المستمرة

 

اكد الدكتور فيصل عرنكي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية  ، رئيس دائرة شؤون المغتربين ، على اهمية دعوة  البابا فرنسيس إلى وقف إطلاق النار في غزة لما لها من اثر على المؤمنين بالسلام والعدالة في العالم المسيحي.

واضاف العرنكي في معرض رده على بيان البابا  والذي صدر  بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي في ساحة القديس بطرس وتاكيده على انه لا ينبغي لأحد أن يتخلى عن إمكانية وقف الأسلحة، ولا ينبغي لأحد أن يتخلى عن إمكانية وقف إطلاق النار: ليتوقف إطلاق النار، وفي غزة على وجه الخصوص، يجب أن يكون هناك مجال لضمان المساعدات الإنسانية". ان رسالة البابا تاتي في مرحلة تجاوزت فيها اسرائيل وقوى  الغطرسة كل القوانين والتشريعات السماوية وحقوق الانسان والطفل ، وواتباعها سياسة الكيل بمكيالين في حالات الصراع والحروب .

 

وكان عرنكي  قد ناشد ودعا الفاتيكان والعالم  للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ،  وتنفیذ قرارات الشرعیة الدولیة و حل الدولتین معتبرا ان ما نریده الآن ھو وقف سفك الدماء والدمار الذي تقوم به إسرائیل بحق المدنیین من أطفال ونساء وشیوخ، و رفض العقاب الجماعي للمدنیین وعبر عن ثقته  في الحبر الاعظم وحاضرة الڤاتیكان الذي یعمل من اجل تحقیق وزرع السلام .

وجدد العرنكي نداءه الى البابا للعمل على وقف اطلاق النار في اسرع وقت ممكن ، لوقف زهق الاروح بهذه  الطريقة البشعه وجرائم الابادة  ضد الانسان الفلسطيني ، والتي يشاهدها العالم عبر الاعلام ، وما لا يشاهده العالم من معاناة للمراة الفلسطينية والطفل والجرحى ، وكذلك الكارثة جراء عدم اخراج جثث الاف الشهداء والذين ما زالوا تحت الانقاظ .