2024-05-03 الساعة: 02:09:15 (بتوقيت القدس الشريف)

العرنكي : ندعو العالم للوقوف إلى جانبنا وتنفیذ قرارات الشرعیة الدوليه . العرنكي : نثق في الحبر الاعظم وحاضرة الڤاتیكان الذي یعمل من اجل تحقیق وزرع السلام .

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

 

العرنكي :  ندعو العالم للوقوف إلى جانبنا وتنفیذ قرارات الشرعیة الدوليه .

العرنكي : نثق في الحبر الاعظم وحاضرة الڤاتیكان الذي یعمل من اجل تحقیق وزرع السلام .

 

قال الدكتور فيصل عرنكي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، رئيس دائرة شؤون المغتربين ، أن استراتیجیتنا تعتمد على العمل الدبلوماسي والمقاومة الشعبیة السلمیة.

 

ودعا عرنكي  في مقابلة  مع الجريدة الرسمية لدولة الفاتيكان  التي تصدر في ايطاليا، دعا  العالم للوقوف إلى جانبنا وتنفیذ قرارات الشرعیة الدولیة و حل الدولتین معتبرا ان ما نریده الآن ھو وقف سفك الدماء والدمار الذي تقوم به إسرائیل بحق المدنیین من أطفال ونساء وشیوخ، ونرفض العقاب الجماعي للمدنیین.

 

كما واكد  على رفض الانتقام، مضيفا  " نأمل منكم الصلاة من اجلنا، ونتطلع الى دعمكم المعنوي لرفع الظلم التاریخي عن شعبنا الصابر والمضحي في سبیل حریتھ واستقلالھ، وخاصة امام ما حدث من استھداف للكنائس وتدمیرھا والتي كان یلجأ المواطنین العزل طالبین الحمایة ، ونحن نتضرع الى سیدنا المسیح لیحمیھم من القتل والجوع والعطش والخوف،  ولنا أمل كبیر في قول كلمة الحق بإدانة ھذه الأفعال الظالمة.

 

مضيفا " اننا نناشدكم بتطبیق كافة القوانین الانسانیة تجاه شعبنا الفلسطيني ، و ندعو دول العالم كافة وحاضرة الڤاتیكان بشكل خاص، لمساندتنا والتعامل بشكل انساني، ووقف آلة القتل الاسرائیلیة والتي تعمل على قتل الابریاء، واستھداف منازلھم واجبارھم على الرحیل الى صحراء سیناء، وفي الوقت ذاته نحن على ادراك بابعاد المؤامرة بحجة رد الفعل الغربي والدعم الذي تقوده الولایات المتحدة الامریكیة.

 

اننا نثق في الحبر الاعظم وحاضرة الڤاتیكان الذي یعمل من اجل تحقیق وزرع السلام ونبذ العنف والانتقام،  ویعاني المسیحیون في الضفة الغربیة والقدس من الاحتلال وأسالیبه  القمعیة، أسوة ببقیة الفلسطینیین،  ویتعرض رجال الدین المسیحي من مختلف الطوائف للاعتداء الجسدي واللفظي، وأعتقد أنكم رأیتم بعض المستوطنین یبصقون على الصلیب في شوارع القدس.

 

إن حل الدولتین ھو الحل الوحید لإحلال السلام وحل الصراع الفلسطیني الإسرائیلي، ونحن بشخص الرئیس الفلسطیني الحكیم نعمل لیل نھار على تثبیت ھذا الحل، و المشكلة ھي في  الموقف المتعنت للجانب الإسرائیلي الذي یعمل باستمرار على تدمیر وإنھاء ھذا الوضع، والجمیع یعلم ویرى بناء المستوطنات والاعتداءات الیومیة التي یشنھا المستوطنون على السكان العرب الذین ھم آمنون في منازلھم ویعیشون في سلام محافظین على ممتلكاتھم ویسعون نحو تأمین امور حیاتھم المعیشیة الیومیة