2024-05-02 الساعة: 20:38:27 (بتوقيت القدس الشريف)

العرنكي : جالياتنا في العالم تفضح زيف وتضليل الدعاية الصهيونية

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

 

العرنكي : جالياتنا في العالم تفضح زيف وتضليل الدعاية الصهيونية

اكد الدكتور فيصل عرنكي عضو اللجنة التنفيذية ، رئيس دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية ،  على ضرورة استمرار الفعاليات الوطنية والتي تقوم بها الجاليات الفلسطينية والعربية وبتضامن قوي وفاعل من احرار العالم في العديد من المدن والعواصم في الامريكيتين واوروبا على وجه الخصوص،  لفضح زيف  وتضليل الدعاية الصهيونية وحلفائها المنحازيين للكذب والرياء،  في تزوير الحقائق الثابتة بأن شعبنا الاصيل والوفي  والصامد والمؤمن ومناضلي غزة الصامدةً الصابرة،  سيبقون دوما مثالا للانسانية وممثلي ارادة السماء الطاهرة،  في تعاملهم مع  الأسرى وهم مثال الرحمة ولن يستطيع اي كان ان يشوه مبادئ واخلاق العرب والمسلمين.

وعبر عرنكي عن اعتزازه بالجاليات الفلسطينية حول العالم والتي تقوم بمسيرات وفعاليات تنديدا بجرائم الاحتلال في غزة ، واستهدافه للاطفال والنساء والبيوت والمؤسسات ، وقطع التيار الكهربائي والمياه ،  ومنع دخول المساعدات الانسانية ، والاستفراد بمليوني فلسطيني ، وبمساندة من دول الاستعمار التي تزود الاحتلال بالسلاح الفتاك لضرب شعبنا في غزة .

 

فقد شارك الآلاف من أبناء الجالية الفلسطينية ونشطاء السلام ومناصري الحق الفلسطيني، في تظاهرات حاشدة ، في حي منهاتن بولاية نيويورك، وفي مدينة شيكاغو بولاية الينوي، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وطالب المتظاهرون بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، في ظل ما يتعرض له من اعتداءات على يد جيش الاحتلال والمستعمرين، وسط ترديد الهتافات المطالبة بالحرية لفلسطين وبدعم القضية الفلسطينية.

ونظمت الجمعيات والمؤسسات الفلسطينية في كوبنهاجن و شيلاند ومن ضمنها ملتقى الجالية الفلسطينية في الدنمارك،  وقفة صامتة لوقف العدوان على غزة وتضامناً مع الاسرى واهلنا في فلسطين والشتات.
وبدأت الوقفة بالنشيد الوطني الفلسطيني بحضور السفير الفلسطيني مانويل حساسيان في مملكة الدنمارك وبمشاركة عدد كبير من أبناء الجالية الفلسطينية والجاليتين العربية والدنماركية.
رفعت خلالها الاعلام الفلسطينية واليافطات الداعمة لنضال شعبنا الفلسطيني والمؤكدة على حقه في تقرير المصير.

 كما تظاهر الآلاف من أبناء الجاليات العربية والفلسطينية، والأحزاب السياسية الإسبانية الداعمة للقضية الفلسطينية، وحركة الBDC   تنديدا بالحرب والعدوان الإسرائيلي على المدنيين في قطاع غزة.

وكذلك  تم تنظيم مظاهرة حاشدة في عاصمة تشيلي سانتياغو تضامننا مع الشعب الفلسطيني و إدانة للعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة ، ومظاهرة حاشدة في مدينة فالنسيا الإسبانية تضامنا مع فلسطين و إدانة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة .

وشهدت مدينة يوتبوري السويدية اليوم تظاهرة حاشدة بدعوى من  الجالية الفلسطينية  ومجموعة التنسيق الفلسطينية السويدية    للتضامن مع الشعب الفلسطيني  في غزة والمدن الفلسطينية في مواجهة ما تقوم به آلة الحرب الاسرائيلية من قتل ودمار ، وذلك  بمشاركة واسعة من الاصدقاء السويديين ومن ابناء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية الشقيقة.

وبحضور  ابناء الجالية الفلسطينية ومؤسسة الحق الفلسطيني  وهيئات من المجتمع المدني  الايرلندي  ، وبمشاركة حشد  غفير من ابناء الجاليات العربية والاسلامية والمتضامنين في ايرلندا اقيمت مظاهرة للتنديد بالانتهاكات الاسرائيلية ضد الفلسطينيين من المدنيين العُزّل سواء في قطاع غزة او في القدس او في الضفة الغربية المحتلة

كما شارك الآلاف في عدد من المقاطعات الكندية مساء امس  الثلاثاء، في مظاهرات منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي وقتل المدنيين الفلسطينيين في مدن الضفة الغربية وقطاع غزة وتدمير المباني فوق رؤوس ساكنيها .