2024-04-29 الساعة: 03:13:45 (بتوقيت القدس الشريف)

بحضور 60 الف متضامن فرنسي في يوم الحرية والانسانية قاسم عواد : نطلق حملة ( لاجل فلسطين) من فرنسا .. اسنادا لموقف السيد الرئيس محمود عباس الذي يلقي خطاب فلسطين امام الجمعية العامة للامم المتحدة في دورتها ال 78 يوم غد الخميس.

https://www.facebook.com/100090622515533/videos/829634995306902/

 

 
بحضور 60 الف متضامن فرنسي في يوم الحرية والانسانية
قاسم عواد : نطلق حملة ( لاجل فلسطين) من فرنسا ..
اسنادا لموقف السيد الرئيس محمود عباس الذي يلقي خطاب فلسطين امام الجمعية العامة للامم المتحدة في دورتها ال 78 يوم غد الخميس.
قال قاسم عواد منسق عام حملة ( لاجل فلسطبن ) مدير دائرة حقوق الانسان في منظمة التحرير الفلسطينية ان الشعب الفلسطيني الحر ، لم يياس وما زال يقاوم وهو يذبح على يد القوه الفاشيه والاستعماريه الصهيونيه .
وقال عواد خلال تجمع 60 الفا من المتضامنين الفرنسيين في العاصمة باريس " لن نستسلم وسنستمر في هذه المقاومه ، وجئنا الى هنا الى فرنسا نمثل حمله ( لاجل فلسطين) لنستمد القوه والعزيمه منكم ايها الاحرار ، ونطلق اكبر حمله عالميه مساندة لفلسطين ، من اجل ان تنال العضويه العامله الكامله في الامم المتحده .
واضاف وسط تفاعل المتضامنين ان الاحتلال العسكري الاسرائيلي العنصري على اراضينا الفلسطينيه يجب ان ينتهي الى الابد ، وان يعود اللاجئون وان يتحرر اسرانا واسيراتنا وتحرير من سجون الاحتلال ،.
نريد من نضالنا المشترك ان يعلي الصوت ونصرخ في وجه هذا العالم المزدوج المعايير ، ان تحيا فلسطين حره مستقله وذات سياده على كامل تراب وطني فلسطين ، نعم من اجل فلسطين لنمضي ونقول ان شعب فرنسا خاض نضالا مشتركا مع الشعب الفلسطيني، ونعول عليكم لاستمرار هذا نضالنا ايها الاحرار .
هذا وهتف عشرات الاف الفرنسيين بصوت واحد " عاشت فلسطين" مطالبين بالدوله الكامله العضويه في الامم المتحده.
واقامت حملة (لاجل فلسطين ) فعاليات متعددة خلال مهرجان عيد الحرية والانسانيه الذي حضره قرابه المليون شخص خلال ايام عدة في العاصمة باريس ومدن فرنسية عديدة ، وركزت الفعاليات على قضايا اللاجئين والاسرى بمشاركة دوائر منظمة التحرير وهيئة شؤون الاسرى، والحملة الاكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال والابارتايد، بمشاركة ومتابعة سفيرة دولة فلسطين لدى فرنسا السيدة هالة أبو حصيرة .
وعقد ندوات سياسية قدمها عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية احمد سعيد التميمي ، وندوات عن اللاجئين قدمها عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطيني الدكتور احمد ابو هولي، واقامت هيئة شؤون الاسرى خيمة اعتقال ومجسم للمعتقل الاسرائيلي ، ومعرض لوحات كاريكاتورية في جناح دولة فلسطين للفنان محمد سباعنه ،.
وتاتي هذه الفعاليات اسنادا لموقف السيد الرئيس محمود عباس الذي يلقي خطاب فلسطين امام الجمعية العامة للامم المتحدة في دورتها ال 78 يوم غد الخميس،.