2024-04-29 الساعة: 00:14:42 (بتوقيت القدس الشريف)

اللجنة الكورية الفلسطينية للصداقة والتضامن ( بيونغ يانغ ) تقيم حفل تضامن مع الشعب الفلسطيني وتصدر بيانا دعما لحملة ( لاجل فلسطين )

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

اللجنة الكورية الفلسطينية للصداقة والتضامن ( بيونغ يانغ ) تقيم حفل تضامن مع  الشعب الفلسطيني
وتصدر بيانا دعما لحملة ( لاجل فلسطين )

 

رحبت حملة (  لاجل فلسطين ) بالبيان الصادر عن لجنة الصداقة الكورية الشمالية  الفلسطينية والذي اعربت خلاله عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني وقضيته ودعم الحملة .

وقال قاسم عواد المنسق العام لحملة (لاجل فلسطين )، مدير عام دائرة حقوق الانسان في منظمة التحرير الفلسطينية ، "نثمن عاليا البيان الصادر عن لجنة الصداقة الكورية الفلسطينية والذي خاطبت خلاله الدكتور اسماعيل أحمد محمد حسن ( نمر اسماعيل ) ، السفير الفلسطيني المفوض فوق العادة لدى كوريا ، رئيس لجنة الصداقة الفلسطينية الكورية" ، واكدت لجنة الصداقة والتضامن الكورية الفلسطينية في بيانها انها وفي المستقبل ايضا ، ستؤيد وتدعم باستمرار نضال الشعب الفلسطيني من أجل انهاء الاحتلال الإسرائيلي واقامة الدولة الفلسطينية ، معبرة  مجددا عن الثقة بان هذه الحفل اليوم سيساهم في مزيد من توثيق عرى الصداقة والتضامن بين شعبينا ذا التاريخ والتقاليد العريقة ، شاكرين لجميع الرفاق الحاضرين وهم يحملون  مشاعر التاييد والتضامن المستمر للشعب الفلسطيني .

وقال عواد ان التضامن الدولي مع قضيتنا ومع حملة فلسطين يجب ان نقطف ثماره بقبول فلسطين عضوا في الامم المتحدة ، وكسب مزيدا من الالتفاف حول قضيتنا ، لوقف الاستيطان والجرائم والحصار بحق ابناء شعبنا في القدس والضفة الغربية ورفع الحصار عن قطاع .

 

 

وجاء في البيان :

خطاب نائب الرئيس جو تشول ليونغ

للجنة الصداقة والتضامن الكورية الفلسطينية، رئيس لجنة العلاقات الثقافية الخارجية .

 

أيها الرفاق الأعزاء ،

اولا وقبل كل شيء يسعدنى ان نعقد حفل ( لاجل فلسطين )   لدعم الشعب الفلسطيني ونتقدم باسم لجنة الصداقة والتضامن الكورية الفلسطينية وبإسم المشاركين في هذا الحفل بأحر التحيات والتضامن الى الشعب الفلسطيني ، ونبعث تحياتنا الحارة الى سعادة اسماعيل أحمد محمد حسن السفير الفلسطيني المفوض فوق العادة لدى كوريا والأصدقاء الفلسطينيين الذين لم يشاركوا في هذه الجلسة بسبب الظروف غير المؤاتية ،  وكما هو معروف للجميع، تصبح فلسطين ساحة للهجوم العسكري الإسرائيلي الظالم طوال عشرات سنين ويصبح كثير من السكان المدنيين بما فيهم الأطفال والنساء عرضة له .

 

ولم تكتف اسرائيل باحتلال الأراضي المقدسة للشعب الفلسطيني بل تعتبر توسيع المستوطنات في الضفة الغربية كمهمة أولية وتحاول كسر إرادة الشعب الفلسطيني في اقامة الدولة المستقلة والقضاء على الكيان الفلسطيني بالذات الى الأبد بالطرق غير الإنسانية واللصوصية مثل الإجلاء القسري لبيوت السكان الفلسطينيين ومصادرة أراضيهم والغارات الوحشية العشوائية على المدن المختلفة ومخيمات اللاجئين .

وان هذه الأعمال الإسرائيلية الوحشية ضد البشرية هى اعمال اجرامية مجحفة تتناقض مع طموحات وأماني شعوب العالم التقدمية المحبة للعدالة والسلام ومخالفة للقوانين الدولية وقواعد الأمم المتحدة بشكل صارخ .

ولكن الشعب الفلسطيني يخوض النضال المثابر والدؤوب لتحقيق قضيتها العادلة دون ان يركع أمام اعمال العدوان والحصار والعنف الإسرائيلية البشعة ،  أننا على ثقة أكيدة بان هذا الحفل التضامني  ذو المغزى العميق ستصبح مناسبة هامة وذات الأهمية للتعبير عن التأييد والتضامن المطلق لنضال الشعب الفلسطيني من اجل استعادة حقوقه الوطنية .

 

 أيها الرفاق ، في الوقت الراهن، يخوض شعبنا بمزيد من الهمة النضال الحرية من اجل تمجيد هذا العام عام الإنعطاف، عام التحول العظيم الذي سيسجل تسجيلا كبيرا في مسار التطور للجمهورية، تلبية عالية لقرار الدورة الكاملة الثامنة للجنة المركزية الثامنة للحزب ملتفين بتراص حول الرئيس كيم جونغ وون رئيس شؤون الدولة لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية . وبهذه المناسبة، أعبر عن الشكر العميق للشعب الفلسطيني على الدعم النشيط للقضية العادلة لشعبنا الذي يدافع عن سيادة وكرامة البلاد ويتقدم بقوة على طريق الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية .

الإستقلال والإشتراكية.

ان لجنة الصداقة والتضامن الكورية الفلسطينية في المستقبل ايضا ، ستؤيد وتدعم باستمرار نضال الشعب الفلسطيني من أجل انهاء الاحتلال الإسرائيلي واقامة الدولة ، واعبر مجددا عن الثقة بان هذه الحفل اليوم سيساهم في مزيد من توثيق عرى الصداقة والتضامن بين شعبينا ذا التاريخ والتقاليد العريقة ، شاكرين لجميع الرفاق الحاضرين في هذه الجلسة حاملين مشاعر التاييد والتضامن المستمر للشعب الفلسطيني .