2024-05-06 الساعة: 22:13:36 (بتوقيت القدس الشريف)

عمان: خوري يطلع أعضاء من البرلمانين الويلزي والاوروبي على آخر التطورات

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

اطلع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس رمزي خوري، اليوم السبت، في العاصمة الأردنية عمان، وفداً دبلوماسيا رفيع المستوى من أعضاء البرلمان الويلزي والبرلمان الاوروبي، على آخر التطورات السياسية.

وترأس الوفد وزير الظل للدستور والشؤون الدولية في البرلمان الويلزي، السكرتير العام لحزب المحافظين دارين ميلير، وضم وزير الظل للشؤون الصحية في البرلمان الويلزي راسيل جورج، ومنسق البرامج المسيحية في البرلمان الأوروبي في بروكسل، القس كارلتون دييل.

وتحدث خوري عن عمل اللجنة الرئاسية على الصعيدين المحلي والدولي لتثبيت الوجود المسيحي في الاراضي المقدسة والحفاظ على الكنائس والمؤسسات التابعة لها وممتلكاتها، من خلال بناء الجسور مع الكنائس المختلفة في دول العالم لتوضيح ما يمارس بحق الفلسطيني المسيحي ابشع انواع العنصرية من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إضافة إلى سياسيات التنكيل والاعتداءات التي تتعرض لها المقدسات الاسلامية والمسيحية من قبل المستوطنين تحت حماية شرطة الاحتلال.

ولفت إلى أن كافة هذه السياسات الممنهجة ومنها فرض الضرائب على الكنائس وقانون القومية ومنع لم الشمل وغيرها من القوانين العنصرية هدفها دفع الفلسطينيين نحو الهجرة، مؤكداً أن مساعي إسرائيل هي السيطرة الكاملة على فلسطين، وتفريغ مدينة القدس من سكانها الاصليين.

وبحث الطرفان في خطورة الوضع القائم وتأثير هذه السياسات التي من شأنها أن تجر المنطقة لمزيد من العنف والتصعيد والتهجير بشكل عام والمسيحي بشكل خاص، ومساعي الدول الاوروبية لتحقيق السلام العادل للشعب الفلسطيني والحرص على تطبيق القوانين الدولية والانسانية.

ويأتي اللقاء ضمن الزيارة التي تنظمها اللجنة الرئاسية لأعضاء البرلمانين الى فلسطين ولقاء شخصيات سياسية واعتبارية ودينية فلسطينية.