2024-05-03 الساعة: 01:30:57 (بتوقيت القدس الشريف)

عرنكي ينعى الأسير الشهيد خضر عدنان ويحمل الاحتلال المسؤوليّة الكاملة

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

عرنكي ينعى الأسير الشهيد خضر عدنان ويحمل الاحتلال المسؤوليّة الكاملة


رام الله – نعى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رئيس دائرة شؤون المغتربين الدكتور فيصل عرنكي، الأسير خضر عدنان، الذي استُشهد، فجر اليوم بعد خوضه معركة الإضراب عن الطعام لمدة (86) يومًا في سجون الاحتلال، رفضا للاعتقال الإداري.


وقال عرنكي في بيان " ننعى الى شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات، الشهيد الأسير خضر عدنان، الذي استشهد نتيجة الإهمال الطبي المتعمد من إدارة السجون ، ونحمل حكومة الاحتلال الفاشية المسؤولية الكاملة عن جريمة اغتياله".


 وأضاف: أن هذه الجريمة تضاف لسلسلة جرائم الاحتلال بحق الاسرى في المعتقلات الذين يتعرضون لمعاناة قاسية نتيجة القمع والبطش والإهمال الطبي، مطالبا المجتمع الدولي وهيئاته الأممية، بضرورة محاسبة الاحتلال على هذه الجريمة النكراء وكل جرائمه تجاه الحركة الاسيرة، ووضع حد لانتهاكات وجرائم دولة الاحتلال بحق أبناء شعبنا واسرانا الابطال.


وكان الأسير خضر عدنان، قد أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام منذ لحظة اعتقاله في الخامس من شهر شباط/فبراير الماضي، بعد أن اقتحمت قوات الاحتلال منزله في بلدة عرابة جنوب جنين.


وباستشهاد عدنان، يرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى 236 شهيدًا، منذ عام 1967، منهم (75) نتيجة لجريمة الإهمال الطبي المتعمد.