2024-05-07 الساعة: 02:18:37 (بتوقيت القدس الشريف)

مجدلاني يطالب المجتمع الدولي عدم الاعتراف بحكومة الاحتلال القادمة إذا لم تلتزم بقرارات الشرعية الدولية

اطلع سفير بلغاريا على اخر المستجدات السياسية

 

 

 

الموقع الرسمي لمنظمة التحرير

 اطلع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. أحمد مجدلاني  اليوم الثلاثاء، سفير دولة بلغاريا المعتمد لدى دولة فلسطين جورجي ميلاينوف، على اخر المستجدات السياسية ، كما بحث معه تعزيز العلاقات في كافة المجالات.

وأعرب مجدلاني عن خطورة التصعيد الذي تقوم به حكومة الاحتلال ، والذي تشتد وتيرته مع اقتراب الانتخابات الاسرائيلية التي تشهد تنافسا بين اليمين واليمين التطرف ،  باستخدام الورقة الفلسطينية لجلب الاصوات الانتخابية. 

واضاف "بعد دعوة نفتالي بينت امس لسحب كافة ممتلكات الاسرى والتضييق عليهم، يدعو بينت اليوم لهدم الخان الاحمر" . وتساءل مجدلاني عن صمت المجتمع الدولي تجاه هذا التصعيد ، وكيف سيتعامل مع حكومة من الان اركانها تحمل العنصرية والفاشية الجديدة.

وطالب مجدلاني دول العالم المحبة للسلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط لعدم الاعتراف بحكومة الاحتلال القادمة ووقف التعامل معها ، إذا لم تلتزم بقرارات الشرعية الدولية وأهمها وقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة وخصوصا في مدينة القدس الشرقية.

من جهة اخرى، اشاد بالعلاقات الفلسطينية البلغارية، مؤكدا ضرورة تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

من جانبه اكد ميلاينوف على حرص بلغاريا على تطوير العلاقات الثنائية مع دولة فلسطين  في مختلف المجالات  والتمسك بحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة .

وحضر اللقاء عضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك.