2024-05-18 الساعة: 10:28:12 (بتوقيت القدس الشريف)

غزة: إصابة العشرات بالرصاص الحي والاختناق بمواجهات مع الاحتلال بذكرى يوم الأرض

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

وفا- أصيب عشرات المواطنين في قطاع غزة، اليوم الجمعة، بالرصاص الحي وبالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي قرب الشريط الحدودي وفي نقاط التماس شمال وشرق القطاع غزة، بذكرى إحياء يوم الأرض.

وأفاد مراسل "وفا"، بأن 10شبان بينهم فتاة أصيبوا بالرصاص الحي، الذي اطلقه جنود الاحتلال المتمركزين على الشريط الحدودي قرب موقع "ملكة" العسكري الإسرائيلي شرق حي الزيتون، جنوب شرق مدينة غزة.

ونقل الجرحى إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة لتلقي العلاج، وغالبيتهم أصيبوا في أقدامهم، وحالاتهم وصفت بالمتوسطة.

كما أصيب 7شبان بالرصاص الحي في مواجهات اندلعت شرق مدينة خان يونس، جنوب القطاع و4 آخرين شرق مدينة رفح، نقلوا إثرها إلى مستشفيات ناصر والأوروبي وأبو يوسف النجار لتلقي العلاج، وحالتهم وصفت بالمتوسطة، فيما أصيب آخرون بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وأصيب 4 شبان بالرصاص الحي شرق بلدة جباليا شمال القطاع، وآخرين شمال بيت لاهيا وبيت حانون بمواجهات مع الاحتلال، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا للعلاج.

وأكد أن المواجهات تزامنت مع مسيرات شارك فيها آلاف المواطنين في مختلف المناطق الحدودي من رفح جنوباً حتى بيت حانون شمال، ونصبوا خياما تؤكد على حق العودة، إحياءً للذكرى الثانية والأربعين ليوم الأرض، رافعين أعلام فلسطين ولافتات تؤكد على حق العودة، إضافة إلى وضع ملصقات على الخيام تحمل أسماء المدن والبلدات والقرى المهجرة.