2024-05-21 الساعة: 20:53:57 (بتوقيت القدس الشريف)

أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية يزور ممثلية كوريا برام الله ويبحث التقاطعات الثقافية والتربوية والتعاون المشترك

 

 

رام الله- الموقع الرسمي لمنظمة التحرير:

زار أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية الشاعر مراد السوادني ظهر يوم الثلاثاء الموافق 19 تموز 2016 مكتب ممثلية جمهورية كوريا في رام الله  واجتمع مع رئيس الممثلية باك وونج شول، حيث جرت مناقشة العديد من القضايا ذات الأهمية المشتركة وبخاصة التقاطعات الثقافية والتربوية ما بين جمهورية كوريا واللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم في فلسطين

 ويأتي هذا الاجتماع ضمن إطار تعزيز العلاقات الثقافية الفلسطينية – الكورية وتسليط الضوء على الوضع الثقافي والتربوي الفلسطيني.

وشدّد السوداني على أهمية وجود شراكة حقيقية من خلال فتح أفق مع اللجنة الوطنية الكورية والمؤسسات الثقافية والتربوية والتي تأتي ضمن عقد ورشات عمل ومؤتمرات وندوات وتوقيع اتفاقيات شراكة. كما أكد السوداني على ضرورة العمل لتكون جمهورية كوريا ضيف شرف في الملتقى الثقافي التربوي القادم والتي تعتبر فرصة لتوقيع اتفاقية تعاون بين اتحاد الكتاب الكوريين والاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين.

 من جانبه قدم السفير الكوري شكره لدولة فلسطين وللجنة الوطنية الفلسطينية مشددا على أهمية تبادل الزيارات الثقافية والرسمية بما يدعم  النهوض والتطوير ويضمن التعاون المستمر.

كما أبدى السفير الكوري استعداده لتقديم المساعدة لتعزيز المشاريع التربوية والثقافية والتي تقدمها اللجنة الوطنية الفلسطينية مؤكدا سعيه إلى تطوير العلاقة واستدامتها نحو الأفضل باتجاه النهوض بما يعزّز العلاقة بين البلدين.