منصور: الرباعية الدولية تعقد اجتماعا لها على مستوى الخبراء تمهيدا لاجتماع على مستوى الوزراء

2020-05-21

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

من المقرر ان يعقد اجتماع على مستوى الخبراء في الرباعية الدولية خلال الايام القليلة القادمة تمهيدا لاجتماع على مستوى الوزارء من أجل أن تتحمل الرباعية الدولية مسؤوليتها عقب قرار حكومة الاحتلال بضم اجزاء من الضفة الغربية ونسف حل الدولتين ،
واعرب مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة درياض منصور في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، صباح اليوم الخميس، عن امله بالسير بخطوات عملية لاعادة احياء دور الرباعية الدولية مدعومة بموقف قوي من قبل مجلس الامن لانقاذ الوضع من الوصول إلى الهاوية بسبب قرار حكومة الاحتلال بالضم.
وقال منصور إن الامين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش تعهد بأن تتحمل الرباعية الدولية مسوؤوليتها وأن تبذل كافة الجهود لعقد اجتماع لها باقرب وقت ممكن لتكون راعية دولية لمنع اسرائيل من الاقدام على هذه الخطوة المدمرة لحل الدولتين ولانقاذ أي عملية سياسية مجدية تحت رعاية دولية وعلى قاعدة الشرعية الدولية وقرارات الامم المتحدة ذات الصلة والقانون الدولي.
كما رحّب منصور بأي جهد دولي يردع ويوقف اسرائيل من القيام بهذه الخطوة غير القانونية وأحادية الجانب، مؤكدا على الاستمرار في حشد كافة القوى الدولية لبناء جبهة عريضة وقوية لوضع حد لاسرائيل والضغط على الادارة الامريكية.
هذا وشدد رياض منصور على أهمية جلسة مجلس الأمن الدولي التي عقدت بالأمس وذلك لتوقيتها حيث جاءت بعد أقل من 24 ساعة من اجتماع القيادة وكلمة السيد الرئيس محمود عباس بالرد على تشكيل الحكومة الجديدة ونوياها بتنفيذ مخططها بالضم.
وأكد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة د. رياض منصور ان جميع المتحدثين أدانو الخطوة الاسرائيلية وحذروا من تبعاتها وعواقبها، لافتا لبعض المواقف البارزة والحازمة لعدد من الدول التي دعت الى ضرورة تفعيل دور الرباعية الدولية.