2024-05-18 الساعة: 20:43:40 (بتوقيت القدس الشريف)

بيان صادر عن كتلة التحرير العمالية الذراع العمالي لجبهة التحرير الفلسطينية بمناسبة الأول من أيار

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

بيان صادر عن كتلة التحرير العمالية

الذراع العمالي لجبهة التحرير الفلسطينية

بمناسبة الأول من أيار

2024

يا عمال فلسطين اتحدوا

يا عمال فلسطين اتحدوا لدحر الاحتلال الصهيوني وحرب الإبادة والتطهير العرقي ضد شعبنا الفلسطيني.

يا عمال فلسطين اتحدوا من اجل التكافل الاجتماعي والحماية الاجتماعية

اتحدوا من أجل رفع الحد الأدنى للأجور والضمان الاجتماعي

اتحدوا من أجل حماية الحقوق والحريات النقابية ووحدة الحركة النقابية العمالية.

 

يا جماهير عمالنا البواسل

يعيش شعبنا الفلسطيني ظروفا سياسية واقتصادية وأمنية صعبة جداً وخاصة أهلنا وعمالنا في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) والمحافظات الشمالية بسبب تصعيد قوا ت الاحتلال الإسرائيلي وقطعان مستوطنيه من حربهم البشعة وممارسة سياساتهم العدوانية من الاعدامات والقتل المتعمد لعمالنا ونسائنا وأطفالنا والاستيلاء على الأراضي وتوسيع المستوطنات الغير شرعية على أرضنا وهدم البيوت واقتلاع الأشجار وتهويد مدينة القدس عاصمة دولة فلسطين وحرب الإبادة واعتقال عمالنا في المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية في محافظات الوطن.

في ظل حرب الإبادة والتهجير التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد شعبنا الفلسطيني في محافظات الوطن والتي استمرت بقطاع غزة منذ أكثر من 200 يوم وأسفرت عن أكثر من 125 ألف شهيد وجريح ومفقود وأكثر من 500 شهيد في الضفة الغربية والقدس على أيدي قوات الاحتلال وعصابات المستوطنين.

اننا بهذه المناسبة نؤكد في كتلة التحرير العمالية على ما يلي

أولا: مواصلة النضال الى جانب أبناء شعبنا الفلسطيني وقواه الوطنية في كافة محافظات الوطن وفي أماكن اللجوء والشتات.

والعمل لدحر قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه من أرضنا وفضح جرائمه البشعة بحق شعبنا وعمالنا في كافة المحافل والمؤسسات العربية والإقليمية والدولية وصولاً لتحقيق أهداف شعبنا في الحرية والعودة والاستقلال وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس كاملة السيادة.

ثانياً: تدين كتلة التحرير العمالية الانحياز الأمريكي والشراكة في العدوان الإسرائيلي على شعبنا الفلسطيني وآخرها الفيتو الأمريكي في مجلس الأمن للحيلولة دون الاعتراف بالدولة الفلسطينية بعضوية كاملة في المؤسسة الدولية.

ودعم واسناد الاحتلال الإسرائيلي مالياً وعسكرياً وحمايته من المساءلة القانونية على المستوى الدولي.

ثالثاً: تشيد كتلة التحرير العمالية بأهمية الدور النضالي لشعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده من تعزيز وتطوير أعمال التكافل الاجتماعي في ظل الظروف القاسية التي يمر بها شعبنا بسبب الحصار الجائر وحرب الإبادة التهجير العرقي التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي وعصابات المستوطنين.

رابعاً: تؤكد كتلة التحرير العمالية وتطالب شعبنا وكافة الاتحادات العمالية بالعالم بمقاطعة البضائع الإسرائيلية

وتطالب بدعم حركة BDS  والعمل على مقاطعة الشركات والمؤسسات التي تدعم الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه.

خامساً: نؤكد بمناسبة الأول من أيار عيد العمال العالمي لتتوقف كل اشكال التمييز بحق النساء الفلسطينيات العاملات وتحقيق المساواة لهن في الأجور وظروف العمل وبتعزيز دورهم النقابي.

سادساً: العمل من أجل تعديل قانون العمل الفلسطيني رقم 7 لسنة 2000 وصولاً لقانون عمل عصري يلبي مصالح وطموحات عمالنا وينسجم مع معايير العمل العربية والدولية.

وإقرار القوانيين والتشريعات العمالية التي تكفل حقوق عمالنا وهذا يتطلب تدابير وسياسات حكومية عادلة وشفافة.

سابعاً: نؤكد على تعزيز صمود شعبنا وعمالنا البواسل ونطالب الحكومة بوضع الخطط والبرامج لإيجاد السبل اللازمة لمعالجة الفقر والبطالة.

ثامناً: العمل من أجل إعادة وإقرار قانون الضمان الاجتماعي والاستمرار بالنضال للوصول لمنظومة حماية اجتماعية متكاملة لعمالنا والتأكيد على صيانة وحماية الحريات النقابية استناداً الى الاتفاقيات العربية والدولية التي وافقت عليها دولة فلسطين والاعلان العالمي لحقوق الانسان والعهد الدولي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

تاسعاً: العمل على انتهاج سياسة وطنية للتشغيل وتطوير مراكز التأهيل العمالي والتدريب المهني ورفع مستوى أداء العمال وكفاءتهم وفتح مراكز للثقافة العمالية والنقابية .

عاشراً: العمل على انشاء وتفعيل المحاكم العمالية كمحاكم اختصاص لتبت بالقضايا العمالية التي تقدم لها.

حادي عشر:: الشروع الفوري من أجل تحقيق وتجسيد وحدة الحركة العمالية الفلسطينية على أسس نضالية وتعزيز دور ومكانة الحركة النقابية العمالية.

والعمل لإعادة الاعتبار لاتفاق وحدة الحركة العمالية الفلسطينية .

 

عاش الأول من أيَّار

عاشت الطبقة العاملة الفلسطينية

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار

الحرية لأسرانا الأبطال

الشفاء لجرحانا البواسل

 

 

كتلة التحرير العمالية

                                                           1/5/2024