2024-05-18 الساعة: 23:40:39 (بتوقيت القدس الشريف)

فتوح : يتوجب على مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية الانتصار لضحايا الفلسطينيين من النساء والاطفال و رفض الخضوع لأي ابتزاز او ضغوطات من دول لها نفوذ دولي لعرقلة التحقيقات

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

قال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح  انه يتوجب على مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية الانتصار  لضحايا الفلسطينيين من النساء والاطفال ، و رفض الخضوع لأي ابتزاز او ضغوطات من دول لها نفوذ دولي لعرقلة التحقيقات  وإصدار مذكرات اعتقال لمجرمي الحرب الإسرائيليين.


 واضاف انه على النائب العام  المضي قدما بإجراءات جديدة تأخذها المحكمة الجنائية الدولية لتحقق الردع المطلوب لوقف حرب الإبادة الإسرائيلية. و أن اي تعطيل أو تأخير أعمال مبدأ المساءلة والمحاسبة و تجزآة  العدالة والإنسانية يعني إعطاء حكومة اليمين الفاشية و تشجيع جيشها  على ارتكاب المزيد من الجرائم والإبادة الجماعية .


و دعى فتوح مدعي عام وقضاة المحكمة الجنائية الدولية بالانتصار للضحايا الفلسطينيين وتطبيق العدالة التي يحرم منها الشعب الفلسطيني طيلة 76 عام من الاحتلال وذلك بتسريع إجراءات التحقيق في جرائم الحرب الإسرائيلية ومحاسبة القادة والجنود وشركاء الاحتلال الإسرائيلي المتهمين بالمسؤولية عن اقتراف جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.