2024-05-05 الساعة: 13:49:46 (بتوقيت القدس الشريف)

شاهين تبحث مع السفير المغربي تعزيز العلاقات وعقد اللجنة الوزارية المشتركة

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

شاهين تبحث مع السفير المغربي تعزيز العلاقات وعقد اللجنة الوزارية المشتركة

 

رام الله 25-4-2024

 بحثت وزيرة الدولة لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين فارسين شاهين مع سفير المملكة المغربية لدى دولة فلسطين عبد الرحيم مزيان، اليوم الخميس، تعزيز العلاقات بين البلدين، وجهود الحكومة الجديدة المكثفة لوقف الحرب وإغاثة قطاع غزة، الذي هو من أولويات الحكومة في الوقت الراهن.

وعبرت شاهين عن تقدير دولة فلسطين الشديد لمواقف المملكة المغربية، الثابتة والداعمة لحقوق شعبنا الفلسطيني، وجهودها في تقديم المساعدات لقطاع غزة، ومبادرات المنح الطلابية لطلبة غزة في المملكة المغربية، ودورها الأساسي في مساعدة أهالي مدينة القدس عن طريق لجنة القدس وبيت مال القدس، مثمنة أيضا مرافعات ودعم المملكة المغربية لدولة فلسطين في محكمة العدل الدولية.

وأكدت شاهين ضرورة وقف العدوان غير المسبوق على قطاع غزة، والذي راح ضحيته أكثر من 100 ألف، ما بين شهيد وجريح، مضيفة أن الحكومة وظيفتها الأساسية في الوقت الحالي العمل على الوقف الفوري لحرب الإبادة الجماعية، وتأمين دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وعبرت شاهين عن ضرورة إعادة إحياء اللجنة الوزارية المشتركة الفلسطينية المغربية، وتعزيز التعاون في المجالات كافة بما يصب في تطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين.

من جانبه، أكد مزيان موقف المملكة المغربية الثابت تجاه القضية الفلسطينية العادلة، مشددا على أن المملكة وعلى رأسها الملك محمد السادس تبذل كل الجهود لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإدخال المساعدات الإنسانية، وتعير اهتماما بالغا وخاصا لدولة فلسطين وبشكل خاص لمدينة القدس، وأكد ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين وتحويل هذا التعاون إلى مشاريع على أرض الواقع، مشيرا إلى أن بلاده رهن الإشارة وعلى استعداد كامل لبذل كل الجهود لدعم دولة فلسطين على جميع الأصعدة.