2024-05-01 الساعة: 04:22:13 (بتوقيت القدس الشريف)

في يوم الأسير: النضال الشعبي تدعو لتدويل قضية الأسرى والسماح للصليب الأحمر بزيارة المعتقلات

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

رام الله / أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، على ضرورة تدويل قضية الأسرى، وايصال الرسائل حول معاناتهم والاجراءات القمية التي يتعرضوت لها لتشكيل رأي عام ضاغط ومساند لقضيتهم، وتوسيع دائرة المشاركة الجماهيرية في فعاليات الاسناد والتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال.

وشددت الجبهة في بيان صادر عنها اليوم، لمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف اليوم الاربعاء، على أنّ “ضمان حقوق الأسرى وذويهم وأسرهم ومستحقاتهم، كما قضيتهم الوطنية والإنسانية، لا يجب أن تخضع للابتزاز والمساومة”.

واشارت أن عدد الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي بلغ أكثر من 9500 معتقل، منهم 80 معتقلة، وأكثر من 200 طفل موزعين على سجون “مجدو، وعوفر، والدامون”، وهذا لا يشمل كافة معتقلي غزة الذين يخضعون لجريمة (الاخفاء القسري)، عدا عن همجية الاحتلال التي تطال كافة الأسرى وخصوصا أسرى قطاع غزة الذين يتعرضوا للتنكيل اليومي.

وجددت الجبهة دعوتها للمجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان إلى تحمل مسؤولياته والتدخل الفاعل لحماية الأسرى في سجون الاحتلال وإجبار الاحتلال على الإلتزام بالقوانين و المواثيق الدولية و خاصة اتفاقية جنيف الرابعة و العمل الجاد للإفراج عن كافة الأسرى، ادخال وفود من الصليب الأحمر الدولي لزيارة الأسرى والاطلاع على معاناتهم وخصوصا ما تتعرض له الاسيرات .

وتوجهت الجبهة بالتحية لأسرانا البواسل في سجون الاحتلال ،مجددة العهد لشهداء الحركة الأسيرة و كافة شهداء شعبنا بمواصلة النضال حتى تحقيق أهداف شعبنا في الحرية و العودة و الاستقلال و إقامة الدولة الفلسطينية و عاصمتها القدس .