2024-04-27 الساعة: 14:00:18 (بتوقيت القدس الشريف)

دائرة مناهضة الابارتهايد تدعو إلى التدخل العاجل لحماية الأسرى داخل سجون الاحتلال

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

دائرة مناهضة الابارتهايد تدعو إلى التدخل العاجل لحماية الأسرى داخل سجون الاحتلال

رام الله – دعت دائرة مناهضة الفصل العنصري (الأبارتهايد) في منظمة التحرير الفلسطينية كافة المؤسسات الحقوقية والدولية، للقيام بدورها الضروري والهام في ظل جرائم الاحتلال الاسرائيلي العنصرية بحق الأسرى والمعتقلين داخل سجون الاحتلال، خاصة بعد سياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها إدارة السجون منذ السابع من أكتوبر / تشرين أول الماضي.
وأضافت الدائرة أن أكثر من تسعة آلاف أسير داخل سجون الاحتلال يواجهون إجراءات عقابية وانتقامية غير مسبوقة في تاريخ الحركة الوطنية الأسيرة، من خلال قتلهم أو حرمانهم من أبسط شروط حياتهم الإنسانية.
وأكدت دائرة مناهضة الابارتهايد أن شهادات الأسرى المحررين والمحامين  من داخل سجون الاحتلال على مدار الفترة الماضية، تؤكد الإجراءات غير الإنسانية التي تمارسها إدارة السجون، والمخالفة لكافة الأعراف والمواثيق والاتفاقيات الدولية.
الجدير ذكره أن أعداد الأسرى والمعتقلين داخل سجون الاحتلال ارتفعت بشكل غير مسبوق، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي منذ السابع من أكتوبر أكثر من 7700 مواطنا، في حين بلغ عدد الأسرى والمعتقلين داخل السجون حتى  9100 أسيراً، يتوزعون على 23 سجنا ومركزا للتوقيف والتحقيق.