2024-05-02 الساعة: 04:55:22 (بتوقيت القدس الشريف)

مجدلاني معقباً على معارضة حماس تكليف مصطفى: من يستند للقانون ومنظمة التحرير لا يمكن أن يأخذ قراراً منفردا

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

رام الله 16-3-2024

 قال الأمين العام لجبهة النضال الشعبي أحمد مجدلاني، إن حرب الابادة الإسرائيلية بحق شعبنا خلقت تداعيات خطيرة تتطلب مواجهة ومراجعة طريق تعاملنا مع النتائج التي اسفرت عنها هذه الحرب، وأن هناك اجماعا عربيا ودولياً واقليمياً على وحدة الاراضي الفلسطينية والشعب الفلسطيني، ووحدة النظام السياسي الفلسطيني في مواجهة المشروع الاسرائيلي لإعادة احتلال غزة وتقويض عمل السلطة الوطنية.

وأشار مجدلاني في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، إلى أن الإجماع الدولي يؤكد على حل الدولتين على أساس القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وذلك يتطلب رؤية جديدة لحكومة جديدة من شأنها ان تعالج المستجدات ومتطلبات الصيغة الدولية التي من شانها ان تشكل دافعاً للنظام السياسي في مواجهة الاستهدافات التي تواجه النظام السياسي الفلسطيني.

واوضح أن تشكيل الحكومة الفلسطينية استند للقانون الاساسي ووثيقة اعلان الاستقلال والقانون الاساسي يعطي الرئيس الحق بتكليف تشكيل الحكومة وكتاب التكليف الذي اصدره السيد الرئيس لرئيس الحكومة د. محمد مصطفى يشكل اساساً للمرحلة المقبلة ولعمل هذه الحكومة والتحديات التي تواجهها.

وفيما يتعلق ببيان حماس الذي اعترض على تكليف محمد مصطفى، أوضح مجدلاني أن حماس لم تصب في عناصر البيان وبنوده لأن التكليف استند للقانون الاساسي ومرجعيته منظمة التحرير وأن من يستند للقانون ومنظمة التحرير لا يمكن أن يأخذ قرارا منفردا.

عن وفا