2024-05-21 الساعة: 19:16:16 (بتوقيت القدس الشريف)

اتحاد الجاليات الفلسطينية ينظم ندوة سياسية حول العدوان الإسرائيلي على غزة ودوره في أوروبا

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

اتحاد الجاليات الفلسطينية ينظم ندوة سياسية حول العدوان الإسرائيلي على غزة ودوره في أوروبا

رام الله - نظم اتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في أوروبا مساء أمس ندوة سياسية عبر منصة "زوم"، تحت عنوان "الحرب على غزه ودور الجاليات الفلسطينية في أوروبا".
وشارك في الندوة رمزي رباح، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة مناهضة الفصل العنصري (الأبارتهايد)، حيث استعرض في مشاركته نتائج وتداعيات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وأثره على الوضع السياسي الدولي والإقليمي والعربي.
وأوضح رباح النشاط العالمي لدائرة مناهضة الفصل العنصري (الأبارتهايد) وخاصة في أوروبا، وسبل العمل المشترك مع مكونات الجاليات الفلسطينية واتحاداتها، لشرح وفضح الوجه العنصري لكيان الاحتلال والعمل على مواجهته في المحافل الأوروبية.
ونوه عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير إلى التحضيرات الإدارية الجارية على قدم وساق لعقد المؤتمر الدولي لمناهضة الفصل العنصري والاستعمار الاستيطاني الاسرائيلي في جنوب أفريقيا، وذلك بهدف إطلاق حملة دولية لنزع الشرعية عن كيان دولة الاحتلال باعتبارها دولة فصل عنصري.
من جهته، تناول سفير دولة فلسطين ورئيس بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، البروفسور مانويل حساسيان، النشاط الدبلوماسي في الدنمارك والتنسيق الحاصل مع مجلس السفراء العرب والأفارقة وعدد من الدول الإسلامية، موضحا في حديثه نتائج اللقاءات مع وزارة الخارجية الدنماركية، ومؤكدا على استمرار التنسيق بين كافة هيئات الجمعيات الفلسطينية في الدنمارك؛ لاستمرار حراك التضامن والتظاهرات الجماهيرية في الشارع، والضغط على الحكومة اليمينية في الدنمارك لتأييدها الكامل لكيان الاحتلال في حربه الإجرامية في قطاع غزة.
وفي نفس السياق، قدم جورج رشماوي، رئيس اتحاد الجاليات شرحا مفصلا عن مسيرة ونشاط الاتحاد ومكوناته الفاعلة، ودوره البارز في الحراك الأوروبي منذ نحو خمسة شهور، لدعم الشعب الفلسطيني في غزة وعموم فلسطين، في مواجهة آلة الحرب الصهيونية المدعومة من أمريكا والغرب والرجعية العربية
كما قدم رشماوي عدة اقتراحات وبرنامج عمل يقوم على إنشاء لجنة تنسيقية بين الاتحادات الأربعة الفاعلة على الساحة الأوروبية، لتمكينها من القيام بدورها لتفعيل الأنشطة على الصعيد الفلسطيني والعربي والأوروبي. 
وفي نهايتها، تناولت الندوة عددا من المداخلات والاستفسارات، حيث دار حوار جاد وبناء؛ حظي بمشاركة وحضور آلاف من المشاهدين عبر منصة "الزوم" وصفحة الفيسبوك الخاصة بالاتحاد.
يذكر أن الندوة أدارها عصام فرح، نائب رئيس الاتحاد ومنسق الجمعيات الفلسطينية في كوبنهاجن.