2024-04-29 الساعة: 07:34:00 (بتوقيت القدس الشريف)

دائرة شؤون اللاجئين تجري مشاورات مع الإغاثة الزراعية الفلسطينية للتعاون المشترك في تعزيز صمود أبناء شعبنا الفلسطيني، ومن بينهم اللاجئين والمخيمات.

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

دائرة شؤون اللاجئين تجري مشاورات مع الإغاثة الزراعية الفلسطينية
قام وفد من دائرة شؤون اللاجئين بزيارة لمقر مؤسسة الاغاثة الزراعية الفلسطينية في رام الله، حيث عقد اجتماع تشاوري مع مدير عام الاغاثة الزراعية السيد منجد ابو جيش.
وتركز البحث حول اوجه التعاون المشترك ما بين دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسسة الاغاثة الزراعية الفلسطينية التي تعمل على المساهمة في تعزيز صمود أبناء شعبنا الفلسطيني، ومن بينهم اللاجئين والمخيمات.
وتقدم محمد السيد مدير عام المشاريع نيابة عن د. أحمد ابو هولي- رئيس دائرة شؤون اللاجئين الاغاثة، بتقديم الشكر لمؤسسة الإغاثة الزراعية ورئيسها وكوادرها على الجهود الكبيرة التي يبذلونها خدمة لأبناء شعبنا، وتعزيزا لصمودهم/ وحفاظهم على بقائهم فوق ارضهم في ظل هذه الحملات الهادفة لتهجير أبناء شعبنا الى خارج فلسطين، وخصوصا حرب الإبادة التي يتعرض لها شعبنا في قطاع غزة والهجمة التي تتعرض لها المخيمات الفلسطينية عبر الاقتحامات وتدمير البنى التحتية والقتل والاعتقالات وحملات التنكيل بالمواطنين، وقطع الأشجار، ومنع الفلاحين الفلسطينيين من الوصول الى أراضيهم ومزارعهم ومصادر رزقهم، والاغلاقات والحواجز العسكرية، ومنع الوصول للقدس.
واستعرض الوفد عمل دائرة شؤون اللاجئين في هذه المرحلة، والتركيز على إغاثة أبناء شعبنا في قطاع غزة، وما تقوم به الدائرة بالتعاون مع اللجان الشعبية، وخصوصا الدعم المقدم من المطبخ المركزي العالمي، حيث تم تجهيز عدد من المطابخ في أماكن النزوح تشرف عليها الدائرة ، والتي تهدف الى تقديم الالاف من الوجبات الغذائية لأبناء شعبنا وخصوصا في مراكز الايواء والنازحين والذين تقطعت بهم السبل نتيجة حرب الإبادة والتهجير القسري، بالإضافة الى تقديم الطرود الغذائية ومواد النظافة الشخصية، والعمل من خلالها على حفظ كرامة الناس في عمليات الاغاثة والتوزيع.
هذا بالإضافة الى جهود الدائرة التي تعمل على رصد الاضرار والاحتياجات داخل المخيمات، والعمل على التنسيق مع كافة المستويات المحلية والحكومية والمؤسسات الدولية، في محاولة لإنجاز تدخلات سريعة داخل المخيمات، وخصوصا تلك التي تتعرض بشكل مكثف للاقتحامات والتخريب.
وتطرق الوفد كذلك لشرح مفصل لخطط الدائرة وبرامجها خلال شهر رمضان المبارك، لإغاثة وحماية ومساعدة جموع النازحين من أبناء شعبنا في قطاع غزة، ودعوة كافة المؤسسات والهيئات والقطاع الخاص والمؤسسات العربية والإقليمية والدولية الى بذل مزيد من الجهود من اجل رفع وتيرة المساعدات التي يتم إدخالها لقطاع غزة، وتحديدا في مناطق شمال قطاع غزة الذي اصبح يعاني من مجاعة حقيقية.
ومن جانبه قدم السيد منجد ابو جيش المدير العام للإغاثة الزراعية لمحة موجزة عن تدخلات الاغاثة الزراعية في مخيمات الوطن خاصة تلك التي تتعرض لاجتياحات متكررة، اضافة الى التدخلات في القطاع، ومؤكداً على أهمية التعاون المستقبلي مع دائرة شؤون اللاجئين لتخفيف الاعباء عن اللاجئين والنازحين في مختلف مناطق القطاع.
وقد حضر اللقاء عن الدائرة كل من محمد السيد مدير عام المشاريع، و هاني الرشدي – مستشار رئيس الدائرة.