2024-05-01 الساعة: 05:43:22 (بتوقيت القدس الشريف)

أبو عمرو يبحث مع مفوض عام الأونروا دور الوكالة وجهودها في توفير المساعدات الإنسانية

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

رام الله 28-2-2024

 بحث رئيس دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية، نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو اليوم الأربعاء، مع المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني، دور الوكالة وجهودها في توفير المساعدات الإنسانية لأهلنا في قطاع غزة.

واستمع أبو عمرو خلال اللقاء الذي عُقد في مكتبه برام الله، إلى شرح عما تقوم به وكالة الغوث من جهود لتوفير المساعدات الإنسانية وأماكن الإيواء لأبناء شعبنا الذين شردتهم الحرب على قطاع غزة.

وأكد أبو عمرو أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تتحمل المسؤولية الكاملة عما لحق بالقطاع من عمليات قتل وترحيل وهدم للبيوت، وتدمير غير مسبوق للبينة التحتية، كما طالب بتحرك دولي واسع وسريع للضغط على إسرائيل للسماح بإدخال المساعدات وتوفير جميع الاحتياجات الحياتية وتوفير وسائل الإيواء الضرورية لمن لا يزالون في الجنوب إلى حين عودتهم إلى بيوتهم.

وأكد أبو عمرو أهمية الدور الذي تقوم به الأونروا، رافضا الحملات التي تسعى إلى تشويه هذه الوكالة وتصفيتها، وأن دور الوكالة لن ينتهي إلا بانتهاء مشكلة اللاجئين الفلسطينيين بالعودة إلى بيوتهم التي هُجروا منها، وأن الجانب الفلسطيني على استعداد كامل للتعاون والتنسيق مع وكالة الغوث والجهات الدولية الأخرى، لتمكين المواطنين من الصمود على أرض وطنهم، ومقاومة كل الضغوط التي يمارسها الاحتلال من أجل تهجيرهم خارج الوطن.

وأشار أبو عمرو إلى أن ما ينطبق على قطاع غزة ينطبق على الضفة الغربية والقدس على حدٍ سواء.