2024-04-28 الساعة: 12:48:45 (بتوقيت القدس الشريف)

السفير عبد الهادي يستقبل القائم بأعمال سفارة اليابان ويدعوه لإعادة دعم بلاده "الأونروا "

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

السفير عبد الهادي يستقبل القائم بأعمال سفارة اليابان ويدعوه لإعادة دعم بلاده "الأونروا " 

دمشق 20 / 2 / 2024 

استقبل السفير أنور عبد الهادي مدير عام دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، السيد هيروفومي مياكي القائم بأعمال سفارة اليابان في دمشق ويرافقه السيد ريوجي هوريوتشي نائب رئيس البعثة. 

وفي بداية اللقاء الذي عقد في مقر دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ثمن السفير عبد الهادي المواقف المتوازنة لليابان التي تدعم حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة ورفضها الانتهاكات والاستيطان.

واستعرض السفير عبد الهادي خلال اللقاء آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، خاصة مجازر الإبادة الجماعية التي لم تتوقف منذ السابع من أكتوبر والتي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على شعبنا في قطاع غزة بغطاء من أمريكا التي فقدت مصداقيتها في المنطقة لأنها تكيل بمكيالين ولا تحترم القانون الدولي. 

بالإضافة إلى ممارسات حكومة الاحتلال والمستوطنين المتطرفين والاعتداء على المقدسات، وممارسة جرائم القتل والحرق في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

وأشار السفير عبد الهادي بأن حالة عدم الاستقرار التي تشهدها الأراضي الفلسطينية وانفجار الأوضاع لطالما حذر منها الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين دول العالم من خلال مطالبته بعقد مؤتمر دولي للسلام يفضي إلى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران وفقاً لقرارات الشرعية الدولية على قاعدة حل الدولتين لأنه الحل الوحيد لاستقرار المنطقة.

مشيراً بأن تقاعس العالم عن القيام بمسؤولياته اتجاه القضية الفلسطينية دفع حكومة الاحتلال لارتكاب أفظع المجازر التي لا يتخيلها عقل بشري بحق الشعب الفلسطيني.

و دعا السفير عبد الهادي اليابان للاعتراف الكامل بدولة فلسطين، وذلك لحماية حل الدولتين. 

كما طالب السفير عبد الهادي ضيفه خلال اللقاء بالعدول عن قرار تعليق بلاده دعم وكالة " الأونروا".

مشيراً بأن تجميد التمويل عن وكالة "الأونروا" يتساوق مع مخطط الاحتلال الذي يهدف لإنهاء عملها لأنها تشكل الشاهد الحي على نكبة عام 1948. 

من جانبه، أكد مياكي دعم بلاده لحقوق الشعب الفلسطيني، ولحل الدولتين، والسعي الدائم إلى إرساء الاستقرار في المنطقة وضرورة وقف الهجمات الإسرائيلية في غزة والضفة، وضرورة إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل مستدام كما أكد رفضه تهجير الفلسطينيين من أرضهم وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

وأعرب عن قلقه بشأن الوضع الإنساني المتدهور في قطاع غزة، وما ينتهجه الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

كما أدان الاستيطان الذي تقوم به إسرائيل بالضفة الغربية لأنه يشكل مخالفة للقانون الدولي. 

وأيضاً أكد بأنه سيطلع بلاده على مطلب إعادة التمويل لوكالة الأونروا.