2024-04-29 الساعة: 15:03:45 (بتوقيت القدس الشريف)

في الذكرى الـثانية والأربعين لإعادة تأسيسه.. حزب الشعب: بالوحدة الوطنية نقاوم الاحتلال والعدوان ونفشل أهدافه ونعزز صمود شعبنا

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

في الذكرى الـثانية والأربعين لإعادة تأسيسه..
حزب الشعب: بالوحدة الوطنية نقاوم الاحتلال والعدوان ونفشل أهدافه ونعزز صمود شعبنا

تحل علينا في هذه الأيام، الذكرى الثانية والأربعون لإعادة تأسيس حزب الشعب الفلسطيني -حزب الشيوعيين الفلسطينيين- في العاشر من شباط، وشعبنا يمر في ظروف عصيبة ناتجة عن العدوان الحربي المتواصل الذي يتعرض إليه على يد الاحتلال الصهيوني، خاصة الإبادة الجماعية التي يرتكبها في قطاع غزة الباسل، كمقدمة لتصفية القضية الفلسطينية برمتها.

وقال حزب الشعب في بيان له بهذه المناسبة ان الحزب عاقد العزم على مواصلة مسيرة كفاحه الوطني والاجتماعي، وفي المقدمة الدفاع عن حق شعبنا الثابت في الحرية والاستقلال والعودة، وعن حقوقه الاجتماعية والديمقراطية، فدوان وحماية شعبنا وحقوقه، ومواصلة الجهد من أجل توسيع الاعتراف بدولة فلسطين على كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس، كوحدة جغرافية وسياسية واحدة، واستصدار قرار بذلك من مجلس الأمن، وعلى أساس مسار دولي واضح يتضمن جدولاَ زمنياَ لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن أراضيها، وتطبيق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بحقوق شعبنا.

وجاء في البيان " لقد حمل العدوان الحربي على شعبنا تداعيات مختلفة، كانعدام الأمن، وتدهور أوضاعه الاقتصادية والمعيشية غير المسبوقة".

وحيا حزب الشعب نضالات وتضحيات أبناء وبنات شعبنا في كل مكان، وخاصة صموده الأسطوري في قطاع غزة، ويحيي بطولات المقاومة الفلسطينية للاحتلال وعدوانه، يؤكد على الوفاء للأهداف التي صمدوا وناضلوا  وضحوا من أجلها.  

كما دعى جماهير شعبنا وفعالياته وقواه، إلى تصعيد مقاومة الاحتلال وعصابات مستوطنيه، والانتفاض على أوسع نطاق في مجابهة عدوانه وممارساته ووجوده على الأرض الفلسطينية.

المجد للشهداء، والشفاء العاجل للجرحى، والحرية للأسرى والوفاء لتضحياتهم ولصمود شعبنا.

وعاش العاشر من شباط رمزا للكفاح الوطني والاجتماعي

اللجنة المركزية
حزب الشعب الفلسطيني
٩/٢/٢٠٢٤