2024-05-01 الساعة: 14:36:12 (بتوقيت القدس الشريف)

أبو عمرو يُطلع القنصل البريطاني على مستجدات العدوان المتواصل على شعبنا

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

رام الله 29-1-2024

 أطلع رئيس دائرة العلاقات الدولية في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، اليوم الإثنين، القنصل البريطاني العام في القدس ديان كورنر، على آخر مستجدات العدوان الإسرائيلي المتواصل على أبناء شعبنا في قطاع غزة، والضفة الغربية، وازدياد حجم المعاناة نتيجة استمرار عمليات القتل والتدمير.

وشدد أبو عمرو على ضرورة وقف هذا العدوان فوراً، مطالباً الحكومة البريطانية بممارسة الضغوط الجادة والفعلية على الحكومة الإسرائيلية، والعمل المشترك مع الولايات المتحدة وبقية الدول الأوروبية والغربية المؤثرة من أجل تحقيق هذا الهدف.

كما طالب بضرورة استمرار تقديم الدعم البريطاني السياسي والمالي، إلى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وعدم التجاوب مع المحاولات المبيتة الرامية إلى تقويض مصداقية الوكالة ومخططات تصفيتها من خلال توزيع الاتهامات.

وأدان أبو عمرو الاجتماع الذي عقدته قوى اليمين المتطرف في إسرائيل في القدس المحتلة، والداعي إلى إعادة الاستعمار اليهودي في قطاع غزة، منوهاً إلى أن مجرد انعقاد هذا المؤتمر الذي يدعو إلى الاستعمار والتهجير ونقل السكان يعتبر مخالفة صارخة للقانون الدولي لا يمكن السكوت عنها، كما يعتبر عملاً استفزازياً خاصة بعدما طلبت محكمة العدل الدولية من إسرائيل اتخاذ جميع التدابير المؤقتة لمنع أية أعمال يمكن اعتبارها إبادة جماعية.