2024-04-29 الساعة: 14:30:20 (بتوقيت القدس الشريف)

الصالحي لوطن: أولوية منظمة التحرير الآن وقف العدوان وعدم السماح بعزل حماس وتطبيق قرارات القمة العربية فورا.

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

الصالحي لوطن: أولوية منظمة التحرير الآن وقف العدوان وعدم السماح بعزل حماس وتطبيق قرارات القمة العربية فورا.

قال امين عام حزب الشعب وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بسام الصالحي إن الاولوية لدى منظمة التحرير هذه الأيام، وقف العدوان والتصدي للاحتلال وعدم السماح بعزل حماس، والعمل على تطبيق قرارات القمة العربية فورا بكسر الحصار عن قطاع غزة والتحرك بشكل سريع من أجل فرض عقوبات على الاحتلال وتقديمه لمحكمة الجنايات الدولية.

وأضاف في حديثه لحملة "غزة الصامدة.. غزة الأمل" عبر شبكة وطن الإعلامية، اليوم الجمعة، أن عدم تطبيق القانون الدولي لا يعني عدم العمل على تطبيقه وكشف الاحتلال والسعي لتحقيق العدالة ومحاسبة الاحتلال على جرائمه التي يرتكبها بحق شعبنا.
وقال إنه لا يفيد في هذه اللحظات لوم الضفة، خاصة اننا نشهد في هذه اللحظات مواجهة للمستوطنين في المقابل يوجد حالة نضالية متصاعدة.

وأكد أن الاحتلال يقوم في غمرة الاحداث في غزة بتهجير بعض التجمعات في الضفة وتصعيد غير مسبوق للمستوطنين وعزل للمحافظات الفلسطينية عن بعضها وعزل كل محافظة عن قراها ومنع التجول بالإضافة الى زيادة في عدد الشهداء والذين بلغوا من لحظة العدوان على غزة 200 شهيد، علاوة على الزيادة اللافتة في عدد الاعتقالات الكبير.

وانهى الصالحي حديثه بانه لا يوجد في قاموس حزب الشعب الحديث عن مستقبل غزة دون الضفة وانه يرى بان المعالجة الوحيدة هي انهاء الاحتلال بشكل كامل وعدم الدخول في دهاليز فترات انتقالية. مؤكدا بانه يجب الاسراع في تشكيل وحدة وطنية بين كافة فصائل العمل الوطني.