2024-05-14 الساعة: 06:38:56 (بتوقيت القدس الشريف)

بلدية قيصري الكبرى وبلدية ميلك غازي تستقبلان حملة ( لاجل فلسطين )... وزيارة قبر الشهيد فرقان ، الذي ارتقى في سفينة مرمرة

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

استقبلت بلدية قيصري الكبرى  ممثلة برئيس البلدية مدوح بويوك كيليج واعضاء المجلس البلدي وكبار الشخصيات في مقاطعة  قيصري  وفدا فلسطينيا مثل حملة (  لاجل فلسطين) .

واطلع احمد التميمي عضو تنفيذية م. ت. ف رئيس الوفد ،  المجلس البلدي على اهداف حملة لاجل فلسطين ، داعيا البلديات حول العالم للوقوف مع الشعب الفلسطينية ودعم قضيته ، ومساندته من خلال تاثير البلديات على حكومات بلدانها للتصويت لصالح دولة فلسطينية كاملة العضوية في الامم المتحدة ووقف الجرائم والانتهاكات الاسرائيلية ،  بحق ابناء شعبنا وارضه ومقدساته، وتوفير الحماية الدولية.

ورحب رئيس البلدية كليج ، بالوفد الفلسطيني مؤكدا ان للفلسطينيين والقدس مشاعر خاصة لدى الاتراك ، وان زيارة الرئيس محمود عباس المقررة بعد يومين لها الاثر الكبير على نفوس الاتراك ، لما تعنيه من رمزية وقيمة عالية.

واكد ان حملة لاجل فلسطين وصلت الى تركيا من خلال سعادة السفير الفلسطيني لدى تركيا الدكتور فائد مصطفى،  الذي يستحق كل التكريم على دفع العلاقات الفلسطينية التركية قدما ، وان البلدية رحبت بالزيارة لما لها من اهمية .

وتم الاتفاق بين الطرفين  على بذل البلديات التركيه جهدا كبيرا  في اتحاد  بلديات اوروبا، لتساهم ومن خلال تاثيرها وموقعها على صانع القرار الاوروبي ،  كما تم الاتفاق على تعاون مشترك مستدام.

 وضم الوفد سعادة السفير الدكتور فائد مصطفى سفير دولة فلسطين لدى تركيا ، و المنسق العام للحملة  الاستاذ  قاسم عواد ، مدير عام دائرة حقوق الإنسان في منظمة التحرير الفلسطينية ، والدكتور رمزي عودة ، رئيس اللجنة الأكاديمية في الحملة ،  الامين العام للحملة الكاديمية الدولية لمناهضة الحتلال والابارتهايد ، والاعلامي علي سنتريسي ، رئيس اللجنة الإعلامية لحملة ( لاجل فلسطين) .

  

كما استقبل رئيس بلدية  ميليك غازي الدكتور مصطفى بلانجي أوغلو الوفد الفلسطيني وعبر عن عمق العلاقات الفلسطينية التركية ،موضحا انه يجب تفعيل آلة الضغط والدبلوماسية الشعبية  على المؤسسات والمنظمات والاتحادات الدولية ، لتضع الملف الفلسطيني على راس اولوياتها ،  وكما عبر عن استراغبه من الكيل بمكيالين في العديد من المؤسسات الدولية عندما يتعلق الموضوع بالقضية الفلسطينية .

 

ثم قام الوفد بزيارة قبر الشهيد فرقان دوغانو ابن مدينة قيصري وقراءة الفاتحه على روحه وارواح الشهداء العشرة الذين ارتقوا خلال اقتحام قوات كوماندوز  اسرائيلية لسفينة مرمرة التضامنية مع الشعب الفلسطيني ولكسر الحصار على قطاع غزة  في العام 2010 .

وشارك في الجولة السيد حسين تانرفردي، رئيس لجنة فلسطين و القدس في اتحاد نقابات عمال تركيا حق - العمل  ، وعمر يلماز رئيس نقابة عمال قطاع الامن ، و سرحات شليك،  ممثل نقابة عمال البلديات خدمة - العمل في فرع قيصري و ممثل مدينة قيصري لإتحاد نقابات عمال تركيا حق – العمل