2024-05-01 الساعة: 06:32:01 (بتوقيت القدس الشريف)

اللجنة الرئاسية تهنئ شعبنا والأمتين العربية والإسلامية بالعام الهجري الجديد

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

هنأت اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في دولة فلسطين أبناء شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات، وسيادة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، والأمتين العربية والإسلامية بحلول العام الهجري الجديد.

‎وتضرعت اللجنة بهذه المناسبة، في بيان لرئيسها، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.رمزي خوري، الى الله العلي القدير بأن يحل هذا العام بالخير والبركة على شعبنا بأماكن تواجده كافة، وقد تحققت أهدافه بالعودة والحرية والاستقلال، والحياة بعزة وكرامة في كنف دولة فلسطين وعاصمتها القدس.

‎وبهذه المناسبة، ناشدت اللجنة العالم أجمع وكنائسه، العمل لإحلال السلام في أرض السلام، وإنهاء معاناة شعبنا جراء استمرار الاحتلال والاضطهاد والقتل والاعتقال، وبخاصة ما تتعرض له مدينة القدس وأهلها ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، من استهداف احتلالي لماضيها وحاضرها ومستقبلها، وأبنائها وحقهم في العيش بحياة طبيعية، بعيداً عن الخوف وخطر الطرد والتهجير القسري من اراضيهم ومنازلهم، وتهويد مقدساتهم.

‎وأملت اللجنة بهذه المناسبة المباركة ان يعم السلام على ارض السلام ومهد الأنبياء وأن يعيدها وكل الأعياد والمناسبات الإسلامية والمسيحية المباركة على شعبنا بالرخاء والازدهار، وأن يرحم شهداءنا ويشفي جرحانا، وأن يمنّ على اسرانا ومعتقلينا بالحرية، ليعيشوا أعزاء بين أحضان شعبهم وعائلاتهم.