2024-04-28 الساعة: 02:59:24 (بتوقيت القدس الشريف)

دمشق.. السفير عبد الهادي يستقبل وفد اتحاد الكتاب والصحفيين الفلسطينيين

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

استقبل السفير أنور عبد الهادي مدير عام دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الاثنين، وفد اتحاد الكتاب والصحفيين الفلسطينين برئاسة مراد السوداني الأمين العام للاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين والروائي الفلسطيني رشاد أبو شاور، ود. مفيد عرقوب كاتب وناقد وماهر شويخي مستشار نقيب الصحفيين في فلسطين، وجهاد القواسمي أمين سر المكتب الحركي للصحفيين ووسام شويكي عضو نقابة الصحفيين في فلسطين، بالإضافة إلى الدكتور حسن حميد وعبد الفتاح إدريس وذلك في مقر دائرة العلاقات العربية بالعاصمة السورية دمشق.

وفي بداية اللقاء وضع السوداني السفير عبد الهادي بصورة إقامة فرع دمشق للكتاب والصحفيين والفصل ما بين الفرعين بحيث إقامة مؤتمر لاتحاد الكتاب والصحفيين كلاً على حدا وخطوات الإعداد للمؤتمر وإنجاحه. 

وناقش السفير عبد الهادي مع الوفد آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والجرائم الإسرائيلية الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني الذي يواجه حرب إسرائيلية مفتوحة، خاصة بعد المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مدينة جنين ومخيمها وصمود شعبنا بوجه هذا الاحتلال المجرم.

كما بحث السفير عبد الهادي والوفد دور وأهمية الأدب وتأثيره على القضية الفلسطينية، ودور الحركة الأدبية عامة واتحاد الكتاب خاصة في ترسيخ الانتماء الوطني بالإضافة إلى دور الاتحاد في دعم الكتاب والأدباء الفلسطينيين في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار السفير عبد الهادي بأن الأدباء هم حماة الثقافة وحراس الإبداع فدور الكتاب والصحفيين والأدباء لا يقل مسؤولية عن الأدوار الأخرى التي تصنع المستقبل الفلسطيني فللأدباء دور هام في التصدي للرواية الصهيونية المزيفة التي تحاول تضليل الرأي العام العالمي اتجاه القضية الفلسطينية.

كما أكد السفير عبد الهادي على أهمية عقد المؤتمر والفصل ما بين إتحاد الكتاب والصحفيين من أجل توحيد الجهد الثقافي في الوطن والشتات مشيراً بأن السيد الرئيس محمود عباس يعتبر الكاتب الأول،  مقترحاً بأن يكون سيادته الرئيس الفخري الدائم لاتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين.