2024-04-27 الساعة: 22:29:08 (بتوقيت القدس الشريف)

خلال استقباله للسفير الفلسطيني في كوريا الديمقراطية الشعبية .. السوداني يؤكد على أهمية التبادل الثقافي، ومدّ جسور التواصل بين المشهدين الفلسطيني والكوري.

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

السوداني يلتقي سفير فلسطين في كوريا الديمقراطية الشعبية ويبحثان التعاون المشترك


رام الله: التقى الأمين العام للاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين الشاعر مراد السوداني سفير دولة فلسطين في كوريا الديمقراطية الشعبية، الدكتور إسماعيل حسن  في مقر الاتحاد اليوم الإثنين برام الله.


 وأكد السوداني على أهمية الدبلوماسية الثقافية المشتبكة مع الاحتلال ومقولته  والمنشبكة مع أحرار العالم من نخب ثقافية ومتضامنين مع القضية الفلسطينية وعدالتها وأهمية تثبيت حضور فلسطين على خارطة الإبداع الكوني والتعريف بقضيتنا وثقافتها العميقة التي تتعرض للنهب والتزييف من قبل الاحتلال وأدواته. 


كما أكد السوداني على أهمية التبادل الثقافي، ومدّ جسور التواصل بين المشهدين الفلسطيني والكوري.


فيما أكد السفير إسماعيل على أهمية ووجوب التعاون الثقافي المشترك بين فلسطين، وكوريا الشمالية، وعلى المستويات كافة، مشيراً أن الثقافة عابرة للحدود ومن الضرورة والأهمية أن يتم تبادل الوفود الثقافية بين اتحاد كتّاب وأدباء فلسطين وكتّاب كوريا الشمالية، في سياق التعاون الثقافي بين الاتحادين وربط فلسطين بعمقها الإنساني الذي يثبت حضورها قضية، وثقافة في مواجهة رواية الاحتلال التي تقوم على الكذب والضلالات والزيف استهدافاً واستلاباً للثقافة الفلسطينية من خلال أدوات التشويه الإعلامية التي يقوم بها الاحتلال في غير مكان من العالم.