2024-05-05 الساعة: 08:04:54 (بتوقيت القدس الشريف)

الأمانة العامة للاتحاد العام للمهندسين الفلسطينيين تستنكر المحاولات المشبوهة لعقد مؤتمر تأسيسي لما يسمى التجمع الدولي للمهندسين الفلسطينيين

 

 

رام الله-الموقع الرسمي لمنظمة التحرير:

استنكرت الأمانة العامة للإتحاد العام للمهندسين الفلسطينيين واستهجنت محاولات بعض من المهندسين الفلسطينيين لعقد مؤتمر تأسيسي  لما يسمى التجمع الدولي للمهندسين الفلسطينيين وذلك في العاصمة التركية اسطنبول في 5/11/2016 وتحت رعاية تركية رسمية   .

وقالت الامانة العامة في بيان لها عقب اجتماع عقد السبت 29 اكتوبر:" ان الاتحاد العام للمهندسين الفلسطينيين يشكل رافدا من روافد الثورة الفلسطينية المعاصرة ومنظمة التحرير الفلسطينية منذ تأسيسه ووضع المهندسين الفلسطينيين في مكانهم الطبيعي في صلب العملية النضالية لشعبنا وقد سقط منهم شهداء على طريق التحرير فيما كانت سواعدهم وعقولهم مكرسه لتعزيز صمود شعبنا في قواعد الثورة ومخيمات شعبنا .

ونوهت الى ان اللجنة العلمية في منظمة التحرير الفلسطينية كانت شهادة حيه لما قامت به من إبداعات ومساهمات نضالية وعلمية وتقنيه رائعة أشارة وتشير على دور المهندس الفلسطيني في نضال وكفاح شعبنا.

وقالت: لقد بذلنا جهودا حثيثة لثتي هذه الفئة عن مؤتمرها المشبوه في النوايا والأهداف التي يغلب عليه العصبية والحزبية ولكنهم لم يستجيبوا لنداء المسؤولية الوطنية في الحفاظ على وحدة الجسم الهندسي الفلسطيني (والاتحاد العام للمهندسين الفلسطينيين ).

واضافت: عليه فأننا سنقاوم هذا المؤتمر المشبوه وندعو الأخوة في الحكومة التركية لوقف عقد هذا المؤتمر وإلغاءه على أراضيها نظرا للعلاقة الطيبة والتاريخية بين الشعب التركي والشعب الفلسطيني.وبما يدعم وحدة المؤسسات الفلسطينية الشعبية والمهنية والوطنية.

وختمت الامانة العامة بيانها بالقول:" ان تمسككم بإتحادكم هو ضمان إفشال هذا المؤتمر المشبوه وعلى المهندسين الفلسطينيين في فروع الاتحاد التي بلغت أكثر من خمسين فرعا وينضوي في عضويته أكثر من مائة ألف مهندس أن يعبروا عن شجبهم وإدانتهم لقعد هذا لمؤتمر وإفشال أهدافه ومشروعه ألتقسيمي للعمل الهندسي الفلسطيني.