2024-05-19 الساعة: 01:09:39 (بتوقيت القدس الشريف)

الرئيس يستقبل رئيس وأعضاء المحكمة الدستورية ورئيسة جهاز الاحصاء المركزي

الموقع الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

 استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الأحد، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، رئيس وأعضاء المحكمة الدستورية، بحضور مستشار الرئيس القانوني حسن العوري.

وأكد سيادته، دعم استقلالية القضاء الفلسطيني، والتأكيد على سيادة القانون


كما استقبل الرئيس، أمس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، رئيسة الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني علا عوض ، وسلمت عوض، الرئيس، تقرير كتاب القدس السنوي الصادر عن الجهاز المركزي للإحصاء، الذي يحتوي على المؤشرات الاجتماعية والاقتصادية الخاصة بمدينة القدس المحتلة.
كما أطلعت الرئيس على أهم المؤشرات المتعلقة بالديموغرافيا الفلسطينية وقضايا الشباب، ونتائج المسح الأخير المتعلق بالانتقال من التعليم إلى سوق العمل بالنسبة لقطاع الشباب، والتحديات التي تواجههم.


وأشارت عوض، إلى أن الجهاز المركزي للإحصاء يعمل على إعداد تعداد فلسطين الذي يجري كل 10 أعوام، بالإضافة إلى تنفيذ تعداد المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، والمؤشرات المتعلقة بالمجتمع الفلسطيني داخل أراضي العام 1948.
وأكد الرئيس أهمية الإعداد الجيد لتعداد فلسطين، الذي سيوفر كافة البيانات المتعلقة بالسكان وكيفية تلبية الاحتياجات المستقبلية من خلال المؤشرات.


وأشار الرئيس، إلى أهمية المؤشرات الاجتماعية والاقتصادية الخاصة بمدينة القدس، وبأبناء شعبنا في مخيمات لبنان الذين يعانون من ظروف معيشية صعبة تتطلب توفير الدعم لهم.