2024-05-22 الساعة: 05:20:49 (بتوقيت القدس الشريف)

مجدلاني يبحث مع ممثلة رومانيا لدى السلطة تعنت اسرائيل تجاه المقترحات الدولية وتصعيدها العدواني

 

رام الله-الموقع الرسمي لمنظمة التحرير:

التقى الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د.أحمد مجدلاني ممثلة رومانيا لدى السلطة الفلسطينية كارمن موكانو في مكتبه في مدينة رام الله اليوم الخميس، وبحث معها أخر التطورات والمستجدات السياسية في ظل حالة التعنت الإسرائيلي الرافضة لكافة المقترحات الدولية والتصعيد الذي تقوم به يوميا ضد الشعب الفلسطيني .

وأكد مجدلاني رفض اية حلول جزئية دون سقف زمني واضح ، موضحا ان عقد مؤتمر دولي للسلام يتطلب حشد الدعم العالمي لذلك.

واضاف : أن الأفكار الفرنسية تصلح لان تشكل عناصر لمبادرة يعقد على أساسها مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط، رغم أن حكومة الاحتلال غير معنية بأية تسوية، لانها تريد فرض اجنداتها وهذا يتطلب موقفا دوليا واضحا.

ووضع مجدلاني موكانو في صورة التحركات الدبلوماسية الفلسطينية، والأفكار السياسية التي تتداولها القيادة من أجل إشراك المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، وكذلك تحديد العلاقة مع دولة الاحتلال .

من جانبها أكدت موكانو على أهمية مواصلة اللقاءات السياسية وتبادل الأفكار مشيرة إلى أن القضية الفلسطينية قضية مركزية وان دولة رومانيا تساند التحركات الدبلوماسية الفلسطينية.

في ختام اللقاء الذي حضرته عضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك اتفق الطرفان على تكثيف الاتصالات والمشاورات من اجل تعزيز العلاقات وخلق أرضية مشتركة للتفاهم في القضايا المختلفة.