2024-03-28 الساعة: 17:54:49 (بتوقيت القدس الشريف)

بيان الحملةالعالميةلمناهضة كافة أشكال العنف ضد المرأة في حملة 16 يوم 2021

تحت شعار "معاً لإنهاء الاحتلال، معاً لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

 

معاً نحو سيادة القانون وإقرار قانون حماية الأسرة من العنف"

تقف المرأة الفلسطينية في الوطن والشتات مع نساء العالماليوم في إطلاق حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة في إطار الموضوع العالمي الذي حددته حملة الأمين العام للأمم المتحدة تحت

عنوان " لون العالم برتقالياً: فلننهيٍ العنف ضد المرأة الآن.

معاً نحو سيادة القانون وإقرار قانون حماية الأسرة من العنف"

تقف المرأة الفلسطينية في الوطن والشتات مع نساء العالماليوم في إطلاق حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة في إطار الموضوع العالمي الذي حددته حملة الأمين العام للأمم المتحدة تحت

عنوان " لون العالم برتقالياً: فلننهيٍ العنف ضد المرأة الآن.

وككل عام ما زالت المرأة الفلسطينية تواصل نضالها الدؤوب من أجل الحرية والاستقلال وتحقيق حقوقها الوطنية المشروعة في العودة الى وطنها وتقرير المصير على أرضها وإقامة دولتها المستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، ونحو دولة تسودها المساواة والعدالة الاجتماعية.

 يأتي هذا اليوم في ظل تصعيد الاحتلال الاسرائيلي من همجيته وسياساته العنصرية باستمرارابتلاع الارض من خلال التوسع الاستيطانيوتهويد القدس وهدم البيوت وتشريد أهالينا واستمرار الحرب والحصار على أهلنا في غزة ووصف بعض الأطر النسوية بالإرهاب ووقف إغلاق المؤسسات وتصنيفها بأنها مؤسسات إرهابية، ضارباً  بعرض الحائط  كل الأعراف والاتفاقيات الدولية ومباديء حقوق الانسان.

واليوم ونحن نطلق حملتنا، حملة 16 يوم، ونؤكد على :

  1. تطبيق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية وإنهاء الاحتلال الاسرائيلي.
  2. العمل على عقد مؤتمر دولي لعملية السلام كامل الصلاحيات وبرعاية الأمم المتحدة لتطبيق قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية.
  3. دعوة مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان الدولية للعمل الجاد والفوري لرفع الحصار الظالم عن أهلنا في قطاع غزة ومسائلة ومحاسبة الاحتلال الاسرائيلي على جرائمهم تجاه شعبنا وأرضنا، وتوفير الحماية الدولية لشعبنا والعمل على تنفيذ قرار مجلس الامن 2334 المتعلق بوقف الاستيطان وعدم شرعيته، والحماية الدولية للأسرى والأسيرات والضغط على إسرائيل لوقف الإعتداء على الأسرى وأيضاً تنفيذ الرأي الاستشاري الصادر عن محكمة لاهاي بخصوص جدار الفصل العنصري والاستيطان.
  4. تنفيذ قرارات المجلس الوطنيوالمركزي المتعلق بتمثيل المرأة بنسبة لاتقل عن 30%في مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسسات وهيئات دولة فلسطين.
  5. مواءمة القوانين والأنظمة في فلسطين بما ينهي كافة أشكال التمييز ضد المرأة ويعمل على الارتقاء بالمكانة الاجتماعية للمرأة ووضع اتفاقيات حقوق الانسان موضع التطبيق على الصعيد الوطني.
  6. سرعة إقرار قانون حماية الاسرة من العنف.
  7. توفير منظومة حماية اجتماعية  تضمن حماية للنساء والفتيات المعنفات خاصة المهمشات وذوات الاعاقة.
  8. مطالبة الحكومة بتحمل مسؤولياتها في تحديد مسؤولية الأطراف ذات العلاقة لحماية النساء من القتل على خلفية مقتل المرحومة صابرين
  9. التأكيد على مطلبنا في تحديد سن الزواج بـ18عام دون اي استثناء.
  10. تطوير نظام قضائي حساس للنوع الاجتماعي.
  11. وجود نظام  رقابة ومساءلة  لجميع مراحل وصول النساء الى العدالة والتقاضي.
  12. تطبيق نظام التحويل الوطني دون تساهل أو منح سلطة تقديرية لأي جهة بل تطبيقالنظامبحذافيره.

 

التحية لكل نساء فلسطين في الوطن والشتات

التحية لصمود أسيراتنا وأسرانا البواسل

التحية للنساء العربيات ونساء العالم المناضلات

التحية لكافة احرار العالم المتضامنين معنا

المجد والخلود لشهدائنا الابرار

عاشت وحدتنا الوطنية