2024-07-13 الساعة: 04:14:25 (بتوقيت القدس الشريف)

فتوح يُطلع سفير سلطنة عمان لدى فلسطين على آخر المستجدات الميدانية

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

رام الله 12-6-2024

 أطلع رئيس المجلس الوطني روحي فتوح، اليوم الأربعاء، سفير سلطنة عُمان لدى فلسطين، سالم بن حبيب العميري، على أخر المستجدات الميدانية.

كما تطرق فتوح خلال اللقاء الذي جمعه بالسفير العماني في مكتبه بمدينة رام الله، إلى الاقتحامات اليومية التي تتعرض لها المقدسات الإسلامية، من قبل قوات الاحتلال والمستعمرين، والاعتداء على أبناء شعبنا في الطرقات الخارجية وداخل المدن.

وأدان، اغتيال قوات الاحتلال 6 شبان في بلدة كفر دان بمحافظة جنين، واغتيال 4 شبان داخل مركبتهم قرب قرية كفر نعمة غرب رام الله.

واستنكر فتوح، الصمت الدولي عما يحدث في دولة فلسطين من اعتداءات يومية تقوم بها حكومة اليمين الإسرائيلي المتطرفة.

وأضاف، أنه بات واضحا للجميع وفي ظل هذه الجرائم أن الاحتلال حوّل قطاع غزة إلى منطقة منكوبة وغير صالحة للحياة الآدمية، كي يجبر الناس على الهجرة القسرية جنبا إلى جنب مع جريمة التطهير العرقي والإبادة الجماعية.

من جانبه، أكد بن العميري، موقف سلطنة عُمان التي تقف جنباً إلى جنب مع شعبنا، ورفضها محاولات التهجير القسري لسكان قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، وضرورة فرض حل دائم لوقف الحرب الدموية وانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة، وتقديم المساعدات الضرورية والعاجلة لشعبنا.

ونقل تحياته وتهنئته بعيد الأضحى المبارك إلى الرئيس محمود عباس، وكذلك تحيات السلطان هيثم آل سعيد، والشعب العُماني الشقيق، مع تمنياته بالحرية والاستقلال لشعبنا في دولته الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية.