2024-05-19 الساعة: 02:09:03 (بتوقيت القدس الشريف)

خوري يشارك في رتبة الخميس المقدس في كنائس محافظة بيت لحم، ويلتقي ممثلي الجمعيات والمؤسسات الارثوذكسية في بيت ساحور

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

شارك عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في رتبة الخميس المقدس، في كنيسة المهد للروم الارثوذكس، كنيسة السيدة العذراء – بيت جالا، كنيسة الاباء الاجداد – بيت ساحور.

التقى رئيس اللجنة في مدينة بيت ساحور، بحضور معالي وزير السياحة والاثار هاني الحايك، ورئيس بلدية بيت ساحور دكتور الياس اسعيد، مع ممثلي الجمعيات والمؤسسات الارثوذكسية.

خلال اللقاء شدد خوري على ترسيخ اسس المحبة والترابط والتكاتف في العمل بين كافة المؤسسات والجمعيات، لتثبيت الوجود الفلسطيني المسيحي على ارضهم وفي وطنه وتعزيز صمودهم والحد من الهجرة.
اوضح رئيس اللجنة ان الاحتلال الاسرائيلي يسعى جاهدا وبكافة الطرق لافراغ فلسطين من سكانها وهذا ما يشهده قطاع غزة في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها جراء حرب الابادة الاسرائيلية، مشيرا الى الضغوطات التي يمارسها الاحتلال في الضفة الغربية والقدس المحتلة والقيود التي يفرضها على حرية العبادة خاصة خلال فترة الاعياد، الى جانب الهجمات والاعتداءات الاستيطانية والمدعومة من الحكومة الاسرائيلية المتطرفة للسيطرة على ممتلكات الكنائس والمواطنين.

بدورهم رحب راعي الكنيسة الاب عيسى مصلح ورئيس البلدية الياس سعيد في هذه الزيارة، مثمنين عمل اللجنة الرئاسية في خدمة المجتمع والكنيسة.