2024-04-27 الساعة: 19:14:35 (بتوقيت القدس الشريف)

رمزي رباح : "ندعو الى وحدة ميدانية وسياسية واجتماع عاجل للأمناء العامين للتصدي للعدوان وعلى الأمم المتحدة تنفيذ قراراتها بوقف العدوان على غزة"

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

رمزي رباح : "ندعو الى وحدة ميدانية وسياسية واجتماع عاجل للأمناء العامين للتصدي للعدوان وعلى الأمم المتحدة تنفيذ قراراتها بوقف العدوان على غزة"


 رام الله - طالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، رمزي رباح، الأمم المتحدة بالقيام بدورها إزاء غزة كما تفعل بمناطق أخرى في العالم، مثل أوكرانيا.
وقال رمزي رباح في تصريح لوسائل الإعلام أن علی المجتمع الدولي والأمم المتحدة أن تأخذ دورها في أطار القرارات الملزمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، والكاشفة والفاضحة للانحياز الأميركي وبعض الدول الغربية، التي تشجع علی القتل واستمرار المذابح ضد شعبنا الفلسطيني 
وأكد عضو المكتب السياسي للجبهة أن الأمم المتحدة يجب أن تقوم بدورها في غزة كما تقوم به في مناطق أخرى في العالم مثل أوكرانيا وغيرها، من خلال تشكيل لجان تحقيق وتزيد السكان باحتياجاتهم والدعوة لوقف العدوان على غزة.
وطالب رباح الدول العربية باتخاذ موقفاً حازماً إزاء وقف العدوان الاسرائيلي والضغط علی الإدارة الأميركية من أجل التراجع عن موقفها برفض وقف اطلاق النار و تشجيعها للاحتلال على مواصلة العدوان والمجازر التي ترتكب، وأخرها مجزرة جباليا.
ووجه عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير رسالة للسلطة الفلسطينية تؤكد علی ضرورة لم الشمل في إطار وحدة ميدانية وسياسية في مواجهة العدوان ووحدة وطنية في اطار منظمة التحرير الفلسطينية، موضحاً أن هذه ليست معركة غزة بل معركة كل الشعب الفلسطيني، والصمود فيها يرسم مستقبل قضيتنا الوطنية.
ودعا عضو اللجنة التنفيذية إلي اجتماع عاجل وفوري للأمناء العامين للفصائل كافة من أجل الاتفاق علی خطة موحدة لمواجهة العدوان الإسرائيلي والتحرك في مسار سياسي يهدف الى إنهاء الاحتلال ونصرة المعركة بغزة، مؤكداً انه لا يمكن الاستفراد بغزة والمقاومين في غزة والضفة.
وانتقد رباح الحلول الجزئية التي تسعى الولايات المتحدة لفرضها علی السلطة الفلسطينية، مشدداً علی ضرورة فك الحصار عن غزة وليس فتح ممرات تفتح وتغلق بمزاج إسرائيلي ومايسترو أميركي.