2024-05-16 الساعة: 02:20:21 (بتوقيت القدس الشريف)

حملة (لأجل فلسطين) تعقد لقاءات هامة في مالطا مع المستويات السياسية والحزبية والجالية الفلسطينية... الاتفاق على تفعيل آليات عمل مشتركة ما بين الجانب الرسمي والشعبي المالطي لصالح القضيه الفلسطينية ودعم خطاب فلسطين وحملة (لأجل فلسطين).

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

حملة (لأجل فلسطين) تعقد لقاءات هامة في مالطا مع المستويات السياسية والحزبية والجالية الفلسطينية

الاتفاق على تفعيل آليات عمل مشتركة ما بين الجانب الرسمي والشعبي المالطي لصالح القضيه الفلسطينيه

ودعم خطاب فلسطين وحملة (لأجل فلسطين).

 

عقدت حملة (لأجل فلسطين) عدة لقاءات هامه في مالطا ، وشاركت في فعاليات احياء فعاليات ذكرى  النكبه واسناد الحمله.

وعقدت الحملة  اجتماعات مع  وزير الثقافة والفنون والبلديات السيد أوين بونيتشي، والنائب كارميلو أبيلا وزير الخارجية والداخلية السابق، ورئيسة مالطا السابقه ميري لويس كوليرو بريكا، ووزير الخارجيه السابق ايفرست بارتلو، وممثل حزب العمال النائب غلين بيدنغفيلد و القاضي جو مفسود، ومدير الاكاديمية المتوسطية للدراسات الدبلوماسية د. ستيفن كاليا، وممثلي حركة جرافيتي الداعمة للقضية الفلسطينية.

وشاركت الحملة في فعالية  احياء ذكرى النكبه ودعم حملة (لأجل فلسطين) بحضور  سفراء الكويت وتونس ومصر وتركيا وليبيا وغانا وروسيا وايرلندا وغيرهم، وبحضور ممثل الجامعة العربيه في مالطا، والسيده سمر مظلوم ممثل الامم المتحده لحقوق الانسان والشؤون الانسانيه ، وشخصيات اعتباريه ورجال دين مسلمين ومسيحيين،  ولفيف من النخب الاكاديميه المالطيه والشعراء والكتاب المالطيين.

والقى المشاركون  كلمات هامه اكدت تضامنها مع الشعب الفلسطيني،  ووقوفها الى جانب شعبنا، مع الاشاره الى التغيرات العالميه الحديثه.

 و تحدث عضو اللجنه التنفيذيه لمنظمه التحرير الفلسطينيه دكتور فيصل عرنكي عن اهمية دور مالطا ، واهمية هذا اللقاء و اهمية البعد الاستراتيجي العالمي للمناصره والتحشيد والتضامن مع قضايا الشعب الفلسطيني،  الذي يواصل  كفاحه المشروع والمستمر من أجل تحقيق  العدالة وتقرير المصير،  ومواصلة الاشتباك السياسي الدولي وفق رؤية اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وسيادة الرئيس محمود عباس ، رئيس دولة فلسطين.

كما القى سفير دوله فلسطين في مالطا السيد فادي حنانيا كلمه تطرق فيها الى انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي،  وحجم الجريمه المرتكبه بحق ابناء شعبناء الفلسطيني ، كما تطرق  الى خطاب السيد الرئيس وضروره فهمه كاطار يشكل خارطه وخطة عمل لانهاء الاحتلال العسكري الاسرائيلي عن اراضينا الفلسطينيه.

كما التقت الحملة بالتجمعات والاطر المجتمعيه والاكاديميه والنقابيه،  كما شملت زياره الوفد الالتقاء بالجاليه الفلسطينيه والنشطاء الفلسطينيين في مالطا  .

 

وخلال  الاجتماعات المنفصله كان هناك جلسات نقاش مع المستوى السياسي المالطي،  حيث تم التاكيد على ضروره تعزيز هذه العلاقه التاريخيه ما بين الشعب المالطي والشعب الفلسطيني،  وتوسيع حملات التضامن مع الشعب الفلسطيني عالميا ، وان تبذل مالطا في هذا المجال كل جهد ممكن.

 

وقال قاسم عواد منسق عام حمله (لأجل فلسطين) مدير عام دائره حقوق الانسان في منظمه التحرير الفلسطينيه ، ان الجهد الدبلوماسي والشعبي الذي نشاهده في مالطا،  يدل على حجم وعي ابناء شعبنا الفلسطيني بالمؤامره المستمره على القضيه الفلسطينيه لتصفيتها، وان نتائج  حراك حمله (لأجل فلسطين) حول العالم آخذ في الازدياد،  حيث انخرط العديد من ابناء شعبنا الفلسطيني هناك في خطه العمل العالميه،  من اجل زياده التشبيك مع الدوليين والاجسام الفاعلة في دول العالم، وذلك  لاعتماد خطاب فلسطين في الدوره 77 في الامم المتحده كاطار مرجعي، وتوضيح  سياساته للعالم لفهم طبيعة وماهية الصراع ، وماهية هذا الاحتلال طويل الامد،  كقوه استعماريه احلاليه ، جاثمة على اراضينا الفلسطينيه ، تمارس الجريمة الممنهجه والمستمره بحق شعبنا الفلسطيني.

 واضاف " ان  هذه اللقاءات السياسيه تم الاتفاق خلالها على تفعيل آليات عمل مشتركة ما بين الجانب الرسمي والشعبي المالطي لصالح القضيه الفلسطينيه ودعما لخطاب فلسطين وحملة (لأجل فلسطين).

وشارك في هذه اللقاءات  السيد زهير الحزوري والأخت فرناز بدران، والانسة زهوة عرفات، كريمة الشهيد الرمز ياسر عرفات.

فيديو لبعض الفقرات 

https://drive.google.com/file/d/1NimHyZ8YftrZ4oZ7j9-ZxWkzSr9lttmg/view