2024-05-21 الساعة: 14:17:25 (بتوقيت القدس الشريف)

اللجنة الوطنية الفلسطينية ووزارة التربية والتعليم توقعان اتفاقية لدعم مؤسسات تربوية في القدس

بدعم من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم-إيسيسكو

 

 

 

 

رام الله- الموقع الرسمي لمنظمة التحرير:

وقّع أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم الشاعر مراد السوداني مع وزير التربية والتعليم د. صبري صيدم في مقر وزارة التربية والتعليم في رام الله، اليوم الاربعاء اتفاقية لدعم مؤسسات تربوية في القدس بدعم من المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم (إيسيسكو).

وحضر حفل التوقيع كل من د. بصري صالح وكيل وزارة التربية والتعليم، وفواز مجاهد الوكيل المساعد لشؤون الأبنية واللوازم، ونديم سامي مدير العلاقات الدولية في الوزارة واخرون.

ويهدف هذا المشروع إلى المساهمة الفعالة في بناء جيل فلسطيني متعلم ومثقف كما ويهدف إلى اتباع أحدث التقنيات والأساليب العلمية الحديثة للوصول إلى ذلك، بتوفير عدد من الأجهزة الإلكترونية والأدوات لمختبرات العلوم. والتقت إرادة الطرفين إنطلاقاً من اهتمامات كل منهما في دعم قطاع التربية وبخاصة في مدينة القدس لمواجهة سياسة دولة الاحتلال في تهويد التعليم.

وشدد السوداني على ضرورة تعزيز الصمود في القدس من خلال التعاون مع الجوانب الرسمية وغير الرسمية لمناهضة الرواية الاحتلالية المشوّهة في المناهج التعليمية والتي تسعى لمحو وتزوير التراث والذاكرة من خلال رواية مفبركة ونقيضة هادفة للنيل من تاريخ المدينة وواقعها.

وثمّن الدكتور صبري صيدم جهود اللجنة الوطنية الفلسطينية في تقديم الدعم وتأهيل وترميم وتطوير بعض مدارس القدس وأضاف: أن وزارة التربية والتعليم بصدد اتخاذ خطوات فعلية وعملية لتحسين التعليم في القدس ومواجهة عملية تهويده من قبل سلطات الاحتلال. وشدد صيدم على حق الطلبة المقدسين بدعم أكبر لمواجهة هجمة الاحتلال التي تقف عائقاً أمام عملنا لتطوير وتحسين مدارس القدس.