2024-05-19 الساعة: 09:43:56 (بتوقيت القدس الشريف)

"الإذاعة والتلفزيون" و"وفا" والمكتب الحركي يكرمون نقابة الصحفيين تقديرا لإنجازاتها العربية والدولية

 

رام الله-الموقع الرسمي لمنظمة التحرير:

 كرمت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" بالتعاون مع المكتب الحركي للصحفيين في أمسية رمضانية نقابة الصحفيين ممثلة بنقيبها ناصر أبو بكر، وعضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين خلود عساف تقديرا للإنجازات التي حققتها النقابة مؤخرا على الصعيدين العربي والدولي.

وأكد توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض المنظمات الشعبية فيها، في كلمة له أهمية الدور الذي لعبته النقابات في تاريخ الحركة الوطنية الفلسطينية، مشيرا إلى أن ما حققته نقابة الصحفيين مؤخرا برفع اسم فلسطين في المحافل العربية والدولية أمر يستحق التقدير.

وألقيت في الاحتفال عدة كلمات، افتتحها المشرف العام على الإعلام الرسمي أحمد عساف الذي أشاد بالإنجازات التي حققتها نقابة الصحفيين على الصعيدين العربي والدولي، مؤكدا أن الإعلام الفلسطيني كان وما زال في رأس الحربة في الدفاع عن المشروع الوطني الفلسطيني.

ودعا عساف كافة القوى والفعاليات الفلسطينية إلى تصويب البوصلة باتجاه فلسطين اولا، ودعم قيادتنا برئاسة الرئيس محمود عباس في جهودها المتواصلة من أجل إحقاق الحقوق الفلسطينية.

بدوره، تحدث وكيل الاعلام محمود خليفة ورئيس الاتحاد العام للأدباء والكتاب مراد السوداني عن دور الإعلاميين في الدفاع عن حقوق شعبنا بالكلمة والصورة.

وألقى أمين سر المكتب الحركي المركزي في رام الله والبيرة محمد سطيح كلمة، استعرض فيها الجهود التي بذلت لتنظيم الاحتفال، موجها شكره للأطر القيادة لحركة فتح وللمشرف العام للإذاعة والتلفزيون لدعمهم إقامة  هذا الاحتفال الذي جاء تكريسا لنهج الحركة في تكريم المبدعين في كافة الميادين.

من جهته، شكر نقيب الصحفيين، نائب رئيس اتحاد الصحفيين العرب ناصر أبو بكر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" والمكتب الحركي للصحفيين لتنظيمهم هذه الأمسية، مشيرا إلى أن نقابة الصحفيين ستبقى عنوانا للدفاع عن حقوق الإعلاميين الفلسطينيين.

وأكد أن النقابة ستشرع قريبا في مشروع لأرشفة تاريخ النقابة، متعهدا أن تستمر في نهجها الداعم للحرية الصحفية، وان تبذل كل جهد ممكن من أجل إعلاء اسم فلسطين في المحافل العربية والدولية.

وتخلل الأمسية التي أدارها الإعلامي أحمد ابو علية والاعلامية ريما الجمرة عدة فقرات فنية أحياها شاعر الزجل الشعبي الفلسطيني موسى حافظ والفنان عمار حسن وفرقة "فنونيات" للدبكة الشعبية.

وفي نهاية الأمسية كرم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح توفيق الطيراوي والمشرف العام للإذاعة والتلفزيون أحمد عساف ووكيل وزارة الإعلام محمود خليفة وأمين سر المكتب الحركي المركزي موسى الشاعر، نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر وعضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين خلود عساف تقديرا لدورهما في قيادة فلسطين إلى تحقيق إنجازات عربية ودولية.

ويأتي هذا الحفل بعد اختيار نقيب الصحفيين نائبا لرئيس اتحاد الصحفيين العرب، وكذلك بعد أن حصلت فلسطين، ممثلة بنقيب الصحفيين على أعلى الأصوات في انتخابات اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين، التي جرت في فرنسا مؤخرا، وكذلك بعد أن فازت خلود عساف، عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين، رئيسة تحرير وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا”، بأعلى الأصوات في انتخابات مجلس النوع الاجتماعي المنبثق عن الاتحاد الدولي للصحفيين.