2024-05-19 الساعة: 09:16:36 (بتوقيت القدس الشريف)

دمشق: السفير عبد الهادي يبحث مع سفيري عُمان ورومانيا آخر التطورات

 

 

 

دمشق-الموقع الرسمي لمنظمة التحرير:

 بحث مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي، مع سفير جمهورية رومانيا بدمشق السفير دان ساندوفيتش، ومع القائم بالأعمال العماني خالد بن سالم السعدي، في لقائين منفصلين، اليوم الثلاثاء، آخر التطورات على صعيد القضية الفلسطينية على وجه الخصوص والمنطقة عموماً.

وشرح السفير عبد الهادي الأوضاع الخطيرة التي تعيشها فلسطين، خاصة الانتهاكات الإسرائيلية اليومية ضد المواطنين، وإجراءات القمع والإعدامات الميدانية وسياسة الحكومة الإسرائيلية التي أغلقت كل فرص السلام وتدمر خيار الدولة الفلسطينية بالاستيطان وخرق القوانين الدولية .

وأكد ضرورة تكاتف الجهود الدولية للضغط على اسرائيل لوقف انتهاكاتها المستمرة ضد أبناء شعبنا والانصياع للشرعية الدولية والخضوع لقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، من خلال دعم الجهود الدبلوماسية الفلسطينية الساعية لاستصدار قرار من مجلس الأمن حول الاستيطان ووقف جرائمها ضد أبناء شعبنا.

كما أطلع عبد الهادي السفير الروماني والقائم بالأعمال العماني، على الجهود الحثيثة التي يقوم بها الرئيس محمود عباس في الحراك السياسي والدبلوماسي الفلسطيني في المحافل الدولية، من أجل استصدار قرار من مجلس الأمن حول الاستيطان، ودعم الجهود الدولية للمبادرة الفرنسية لإنهاء الاحتلال.

وتطرق إلى موضوع المخيمات الفلسطينية في سوريا والعمل المستمر على تخفيف معاناتهم بالتعاون مع الحكومة السورية ووكالة الأونروا والامم المتحدة، وبحث الجانبان التطورات الأخيرة على الساحة السورية، والجهود المبذولة لمحاربة "الإرهاب" والمستجدات السياسية في ضوء الجهود لاستئناف المفاوضات في مؤتمر جنيف حول سورية.

بدوره، جدد سفير رومانيا موقف شعبه الداعم  للقضية الفلسطينية، وأن رومانيا تدعم القضية الفلسطينية في جميع المحافل الدولية وتدعم الجهود التي يقوم بها الرئيس محمود عباس، من أجل عقد مؤتمر دولي للسلام وإنهاء الاحتلال.

من جهته، أكد القائم بالأعمال العماني دعم سلطنة عمان  المستمر للقضية الفلسطينية، وأن بلاده تقف دائماً الى جانب الشعب الفلسطيني في كل قضاياه.