2024-05-19 الساعة: 07:32:02 (بتوقيت القدس الشريف)

"اللجنة الوطنية" توقع اتفاقية تعاون مع مؤسسة مهرجان الشعر العالمي في فلورانس الايطالية

 

 

 

رام الله- الموقع الرسمي لمنظمة التحرير:

وقعت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم ممثلة بالأمين العام الشاعر مراد السوداني ومؤسسة مهرجان الشعر العالمي ومقرها في مدينة فلورانس الإيطالية ممثلة بالدكتور فيتوريو بياجي وسفارة دولة فلسطين في إيطاليا ممثلة بالسفيرة د.مي الكيلة والدكتور عودة عمارنة م. ثقافي السفارة اتفاقية تعاون مشترك وذلك في قاعة مكتبة أبلاتي التابعة للبلدية وبحضور أبناء الجالية الفلسطينية والمؤسسات المتضامنة مع الشعب الفلسطيني والعديد من المثقفين والشعراء الايطاليين والصحفيين.

  وفي كلمة للسفيرة د. الكيله شكرت المؤسسة مشيدة بعلاقات التعاون الوثيقة بين إيطاليا وفلسطين في العديد من الجوانب وقالت: نسعى من خلال هذه الاتفاقية إلى تعزيز ودعم الثقافة الفلسطينية ونشرها من خلال الشعر وترجمة شعرائنا من خلال الترجمات والمشاركة في دورات تدريب متخصصة في قراءة وتذوق وكتابة ونقد الشعر مع هذه المؤسسة العريقة. كما ستشارك فلسطين هذا العام بمهرجان الشعر العالمي في مدينة فلورانس بنسخته الرابعة عشرة والذي يشارك به شعراء من كل العالم وسنقوم ببرامج مفيدة لتشجيع ودعم الشعر الفلسطيني والإيطالي من خلال الترجمة .

وقال السوداني:  إن هذه الاتفاقية على قدر كبير من الأهمية تفتح فضاءات جديدة للشعر والشعراء الفلسطينيين لإيصال صوت فلسطين إلى العالم ويعزز الدور الذي تضطلع به المؤسسة الثقافية الفلسطينية ويقوي الروابط الثقافية والفنية ويحفز الإبداع وتبادل المعرفة.

وقال: التجربة الشعرية الفلسطينية جديرة بالاهتمام لأننا عندما نكتب من فلسطين وعن فلسطين فإننا نكتب عن الحياة والفرح والخير بما يعزز الروابط الثقافية والفنية ولتحفيز الطاقات الإبداعية وتبادل المعرفة.

 وأضاف السوداني:  إن الثقافة الفلسطينية عصية على الكسر رغم كل المحاولات التي يمارسها النقيض الاحتلالي وأدواته ، كما دعا د. بياجي للمشاركة في مؤتمر دولي ثقافي فلسطيني نهاية هذا العام .