2024-04-29 الساعة: 17:19:11 (بتوقيت القدس الشريف)

اللجنة الرئاسية تشجب وتستنكر إعتداءات منظمة هيوفيل على الاراضي الفلسطينية

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

استنكرت اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين ممثلة برئيسها وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية معالي الوزير الدكتور رمزي خوري، ما تقوم به منظمة انجيلية مسجلة في الولايات المتحدة الامريكية بإسم “هيوفيل” الداعمة لإسرائيل، والتي تعمل حالياً على تنفيذ مشروع امريكي نرويجي لزراعة 3000 شجرة على اراضٍ فلسطينية مصادرة من قبل حكومة الاحتلال في منطقة الضفة الغربية.
وتشجب اللجنة كافة الاعمال التحريضية والاعتداءات الممنهجة الهادفة لمصادرة اراضي المواطنين الفلسطينيين من خلال تحريف مفاهيم بعض الايات من العهد القديم ووضعها ضمن مصطلحات لاستباحة ممتلكات الفلسطينيين والعمل على تهجيرهم.
واعتبرت اللجنة أن هذه المنظمة ومثيلاتها، هي منظمات ارهابية تنتهك الحقوق وتنهش اراضي المواطنين الفلسطينيين، وهذا بمثابة خرق واضح وصريح لكافة القوانين والحقوق الدولية والإنسانية ايضاً.
بينما اشادت اللجنة الرئاسية العليا بالبيان الصادر عن مجمع الكنائس الانجيلية المحلية في الاراضي المقدسة وموقفها الوطني تجاه شعبنا الفلسطيني، حيث شجب مجمع الكنائس بأشد العبارات ما تقوم به منظمة هيوفيل، وقيامها بزراعة غابة مستوطنة هاربراخا المقامة على اراضي قرية بورين جنوب مدينة نابلس، بالاضافة لاستجلاب الآلاف من المتطوعين الانجيليين الى المستوطنات.