2024-04-27 الساعة: 05:47:18 (بتوقيت القدس الشريف)

عشراوي: أعلان نتنياهو اقامة 3500 وحده استيطانية يأتي في اطار مسابقة الزمن لتنفيذ عزل القدس

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

دانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. حنان عشراوي اعلان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو اقامة 3500 وحده استيطانية فوق اراضي العيزرية وابو ديس وعناتا بما يعرف بمخطط منطقة E1 شرق القدس المحتلة
واكدت عشراوي في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الخميس ، ان هذا الاعلان يأتي في اطار مسابقة الزمن لتنفيذ عزل القدس وفصلها عن محيطها والحيلولة دون اقامة دولة فلسطينية قابلة للحياه مشيرة الى الاعلان عن اقامة اكثر من ثمانية الاف وخمسمئة وحدة استيطانية في القدس ومحيطها. ..
واشارت  عشراوي الى ان نتانياهو يستند على الدعم الاميركي في تنفيذ مخططات استيطانية دون الالتفات الى اي محاسبه على جرائمه مشيرة ان نتنياهو يستغل دعم ادارة الرئيس الاميريكي دونالد ترامب وضعف الموقف الاوروبي حيال اتخاذ اجراءات ملموسه ضد الاستيطان ..
وحول بدء عمل بعثة البرلمان الاوروبي في فلسطين قالت عشراوي ان اسرائيل تهاجم هذه البعثة ومواقف الاتحاد الاوروبي في محاولة للتاثير على صنع القرار في اوروبا اضافة الى تشويه الموقف الفلسطيني مشدده على ضرورة ان يتواصل الحوار الفلسطيني مع الاتحاد الاوروبي بكل مكوناته وان يكون حوارا حقيقيا ومتكاملا واستراتيجيا لصياغة مواقف فلسطينية اوروبية مشتركه لتفنيد ودحض الروايه الاسرائيلية.